رئاسة الجمهورية تنفي ابلاغها المالكي...
نفى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية العراقية نصير العاني، الاربعاء، ابلاغه نائب رئيس الجمهورية نوري...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المئات من أتباع الصدر يتظاهرون وسط البصرة احتجاجاً على تصريحات المالكي

الثلاثاء 11 كانون الأول 2012 17:57
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر المئات من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، وسط مدينة البصرة احتجاجاً على تصريح لرئيس الوزراء نوري المالكي قلل فيه من أهمية بيانات الصدر، واعتبرها "متناقضة سرعان ما يتم الإنقلاب عليها".

وقال رجل الدين المتظاهر حازم الحلفي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مئات المواطنين شاركوا، اليوم، في التظاهرة السلمية تعبيراً عن احتجاجهم وإمتعاضهم من التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة نوري المالكي"، معتبراً أنها "تنطوي على إساءة واضحة بحق زعيم التيار السيد مقتدى الصدر نتيجة مطالبته بحقوق العراقيين وسعيه لمحاربة الفساد".

بدوره، قال متظاهر آخر يدعى وسام عبد المهدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التصريحات الأخيرة للمالكي تدل على تخبط الحكومة"، مبيناً أن "التظاهرة لن تكون الأخيرة في البصرة ما لم يتراجع المالكي عن تصريحه".

وقد إحتشد المتظاهرون أمام مقر مكتب الشهيد الصدر الواقع في منطقة الحكيمية وسط اجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الشرطة المحلية، فيما ردد بعض المتظاهرين هتافات مناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وشهدت مدينة الصدر، شرق العاصمة بغداد، اليوم، تظاهرة مماثلة شارك فيها  الآلاف من أتباع زعيم التيار الصدري احتجاجا على بيان رئيس الوزراء نوري المالكي الأخير الذي اعتبر فيه بيانات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "غير مهمة".

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي رد يوم الأحد (9 كانون الأول 2012) على سؤال تلقاه عبر نافذة التواصل مع الصحفيين حول موقفه من بيان لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تضمن اتهامات وانتقادات تتعلق بصفقة السلاح الروسي، إذ قال المالكي "لم تعد لمثل هذه البيانات أهمية لكونها متناقضة وسرعان مايتم الإنقلاب عليها، حيث لا تتطابق الأقوال مع السلوك"، كما لوح المالكي بمقاضاة الصدر عندما قال "بالنسبة الى السلاح وتسليح الجيش العراقي فعلى مطلقي هذه الاتهامات إثباتها قانونياً أو مواجهة تبعات اتهاماتهم قضائياً وعدم إطلاق الكلام على عواهنه".

 


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - انتبهوا
يابه يا اتباع سيد مقتدى تره انتبهوا على روحكم السيد مقتدى ميعرف اي شيئ في السياسة و يوميه يخيط و يخربط السيد المالكي لايجامل احد في قول الحق و لذا تراه قال و بضرس قاطع بان هكذا تصريحات من سيد مقتدى لم تعد لها اهمية الله يخليكم كلما يريد نوري المالكي يشتغل و يقوي الجيش و العراق يطلع مقتدى يحجي و بعد شوية يطلع عمار و شعيط و معيط و جرار الخيط ياجماعة هذا الموضوع هو بناء دولة مو لعب زعاطيط و كفى العيش في الجهل يرحمكم الله
12 - 12 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة