محمد السامرائي: ما يجري في سوريا...
اعتبر المرشح عن ائتلاف العربية الذي يتزعمه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الاربعاء، أن ما يجري في...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نواب دولة القانون ينسحبون من جلسة البرلمان الـ40

الخميس 13 كانون الأول 2012 13:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انسحب نواب ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي  من جلسة مجلس النواب الـ40 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة المنعقدة، اليوم الخميس، احتجاجاً على عدم إضافة فقرة إلى قانوني مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية، فيما تم تأجيل التصويت على القانون الأخير إلى السبت المقبل.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني قاسم محمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "نواب ائتلاف دولة القانون طالبوا خلال جلسة، اليوم، بإضافة فقرة إلى قانون المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى تتضمن منح فيتو لفقهاء الشريعة في القانون"، مبينا أن "نواب التحالف الكردستاني والقائمة العراقية لم يوافقوا على إضافتها، مما دفع بعضهم إلى الانسحاب من الجلسة".

وأضاف محمد أن "انسحاب نواب ائتلاف دولة القانون جاء عندما تم عرض القانون للتصويت"، مؤكدا أنه "تم تأجيل التصويت على قانون المحكمة الاتحادية الى جلسة البرلمان السبت المقبل".

وكان مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الخميس، جلسته الـ40 برئاسة رئيس المجلس أسامة النجيفي وحضور 223 نائباً، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على 11 قانوناً أبرزها المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى والقراءة الثانية لثلاثة قوانين ومناقشة موضوع معالجة مراكز التوقيف والاحتجاز غير القانونية وقانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل.

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي أجل التصويت على مشروعي قانوني مجلس القضاء الأعلى، والمحكمة الاتحادية العليا أكثر من مرة بسبب الخلافات السياسية.

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي طالب، في الرابع من نيسان 2011، مجلس النواب بالتريث في تشريع خمسة قوانين مهمة هي قانون مجلس القضاء الأعلى وقانون المحكمة الاتحادية وقانون ديوان الرقابة المالية وقانون المفتشين العموميين وقانون هيئة النزاهة، فيما رفض رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي طلب المالكي، مؤكدا سعي البرلمان لتشريع تلك القوانين بأسرع وقت ممكن لإبعاد القضاء عن التأثيرات السياسية ومكافحة الفساد.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
4 - عراقي ابن عراقي ابن عراقي
هذا غلط ومع احترامي غباء تاريخي من قبل النواب لانهم بهذي الحالة يخلطون الدين بالسياسة وهذا مايجور لان كثير من اطياف المجتمع راح يضيع بعض او كل حقوقها. يعني اني شيعي بس ما اقبل ان يحكمنا شخص يحكمه الدين اكثر من العقل والمنطق
13 - 12 - 2012
3 - اريد ان اعرف فقط ما علاقة الاحزاب الدينية بالديمقراطية؟
لدينا في العراق خلطلة من الاحزاب غير منسجمة في السلطة والكل يعرف انها خلطة فاشلة بامتياز. واذا عتقد العراقيون بان احزاب الاسىلام السياسي يؤمنون بالديمقراطية فهم على خطأ مئة في المئة. هؤلاء يعيشون في فلك التخوين والتسفيط السياسي وفلك الفتاوى المتنوعة ولمدارس متنوعة.اما فلك الاحزا ب الاخرى هي الاخرى تعيش حالة الانقسام والكل يصرح وينتقد السلبيات وما اكثرها ولكن دون وضع برامج وخطط واضحة, او على الاقل ان يلمس المواطن شيء مقنع من هؤلاء الساسة . في نهاية المطاف كل الساسة مستفيدة من هذا الصراع من رواتب عالية جدا وبيوت ظخمة, والشعب يدفع الثمن كل ساعة وكل ثانية,من موت وخراب وبطالة واجور متدنية. اللة يعينك يا شعب على هيج خلطة.
13 - 12 - 2012
2 - احمد اللامي
ما سبب تجميد النائب حسين الاسدي
13 - 12 - 2012
1 2
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة