حقوق الإنسان: المتطوعون كسروا داعش...
أعلن وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي، السبت، عن تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية بين ناحيتي آمرلي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

كتلة الفضيلة: دوافع شخصية وراء تهجم الموسوي والدوري على وزير العدل

الخميس 13 كانون الأول 2012 13:56
-
+

السومرية نيوز/بغداد
اعتبرت كتلة الفضيلة البرلمانية، الخميس، أن دوافع سياسية وشخصية تقف وراء التهجم على وزير العدل حسن الشمري من قبل النائبين جعفر الموسوي ومها الدوري، فيما أشارت إلى أن الشكاوى صدرت من نساء محتجزات في سجون الوزارات الامنية وليس وزارة العدل.

وقالت النائبة عن الكتلة  سوزان السعد في مؤتمر صحافي عقدته، اليوم، في مبنى البرلمان، وحضرته "السومرية نيوز" إن "زيارة النائبين جعفر الموسوي ومها الدوري لوزارة العدل وتهجمهما على الوزرير تقف ورائه دوافع سياسية وشخصية" معتبرة الزيارة "مخالفة للضوابط ومعايير الدور الرقابي لمجلس النواب".

وأضافت السعد أن "الموسوي لا ينتمي الى اي من اللجان التي من شأنها الاشراف على الوزارات الامنية أو وزارة العدل"، مبينة أن "اللجنة التحقيقية اشارت الى وجود شكاوى من قبل بعض المعتقلات في السجون التابعة للوزارات الامنية"، مبدية استغرابها من سبب عدم زيارتهما "لتلك المواقع".

وأشارت السعد إلى أن "النائبين كانا يرومان إحداث استفزاز يوفر اجواء تصعيدية يستثمروها انتخابيا وسياسيا"، معتبرة أن "استهدف الموسوي  لوزير العدل سببه انه كان يريد الترشيح لوزارة العدل فلما لم يحصل عليها انقلب على عقبيه وسلك هذا المسلك المشبوه".

وكان النائبان عن التحالف الوطني جعفر الموسوي ومها الدوري طالبا، أمس الأربعاء (12 كانون الاول 2012)، بإصدار مذكرة اعتقال بحق وزير العدل حسن الشمري ومديري دائرة الإصلاح وسجن النساء لـ "منعهما" من التحقق من قضية تعرض المعتقلات لعمليات تعذيب واغتصاب.

وأعلنت وزارة العدل، أمس الاربعاء، أن النائبين عن التحالف الوطني جعفر الموسوي ومها الدوري حاولا دخول سجن النساء دون تبليغ دائرة الإصلاح، متهمة إياهما بالتهجم على مديرة السجن ومدير الاصلاح "بالشتائم"، فيما كشفت أن وزير العدل حسن الشمري وجه برفع دعوى ضدهما لإهانتهما منتسبي الوزارة أثناء أدائهم واجبهم.

وأعلن المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، أمس الأربعاء (12 كانون الأول 2012)، أن البرلمان سيستضيف  في جلسته المقرر عقدها يوم غد وزير العدل حسن الشمري بشأن مراكز التوقيف "غير القانونية" التي تديرها وزارته.

وقرأ البرلمان في (28 تشرين الثاني 2012)، تقريراً عن المعتقلات في السجون العراقية، فيما اتهم القيادي في القائمة العراقية حامد المطلك، في (26 تشرين الثاني 2012)، الأجهزة الأمنية باغتصاب وتعذيب سجينات عراقيات، واعتبر الأمر "أخزى" من أفعال الأميركيين في سجن أبو غريب.



سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة