أوباما يخصص آخر مؤتمر صحافي في عام...
أعلنت شبكة اخبارية أميركية، السبت، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما اختار ثماني صحفيات فقط للرد...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حاج عثمان: البيشمركة تطلق النار على طائرة عراقية في كركوك

الثلاثاء 18 كانون الأول 2012 17:39
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أعلنت وزارة البيشمركة، الثلاثاء، عن إطلاق دفاعاتها الجوية النار على طائرة للجيش العراقي في محافظة كركوك.

وقال وكيل الوزارة أنور حاج عثمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "دفاعاتنا الجوية أطلقت، اليوم، النار على طائرة عراقية حلقت أكثر من مرة في منطقة سيكانيان، ضمن محافظة كركوك"، مبينا أن "الطائرة العراقية أجبرت على الانسحاب بعد إطلاق النار".


ورجح عثمان أن "تكون مهمة هذه الطائرة التجسس على قوات البيشمركة المنتشرة في تلك المناطق".

وتصاعدت الأزمة السياسية الحالية بين بغداد وأربيل، بعد تراجع جهود التهدئة وفشل الاجتماع العسكري بين وفد البيشمركه ومسؤولي وزارة الدفاع العراقية، إذ أعلنت رئاسة إقليم كردستان، في (29 تشرين الثاني الماضي)، عن تراجع حكومة بغداد عن وعودها، وأكدت أن الأحزاب الكردستانية جميعها اتفقت على صد "الديكتاتورية والعسكرتارية" في بغداد، وعلى عدم السماح لأي حملة شوفينية تجاه كركوك والمناطق المختلف عليها، فيما شددت على جدية الحوار وتقوية الحكم الداخلي في الإقليم.

يذكر أن هذه الأزمة تصاعدت عقب حادثة قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، في (16 تشرين الثاني 2012)، والتي تمثلت باشتباك عناصر من عمليات دجلة وحماية موكب "مسؤول كردي" يدعى كوران جوهر، مما أسفر عن مقتل وإصابة 11 شخصاً غالبيتهم عناصر من قوات عمليات دجلة، الأمر الذي عمق من حدة الأزمة المتجذرة أساساً بين الطرفين.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة