أنباريون يطالبون بانتخاب محافظ مستقل...
دعا شيوخ عشائر وأكاديميون في محافظة الأنبار، الأحد، الى انتخاب محافظ مستقل بعيد عن التوجهات...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الداخلية: العيساوي كان على علم بمذكرات القبض بحق أفراد حمايته وعددهم عشرة

الجمعة 21 كانون الأول 2012 11:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت وزارة الداخلية، الجمعة، أن وزير المالية رافع العيساوي كان على علم مسبق بمذكرات القبض التي صدرت بحق أفراد حمايته، مشددة على أن عملية الاعتقال تمت بمتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى، فيما لفتت إلى أن عدد المعتقلين يبلغ عشرة.

وقالت الوزارة في بيان صدر في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس، إن "معالي وزير المالية كان على دراية وعلم مسبق بكل هذه الإجراءات القانونية"، مؤكدة أنها "نفذت أمراً قضائياً صادر من محاكم مختصة وبعلم ودراية ومتابعة مجلس القضاء الأعلى بحق بعض أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي وعددهم عشرة أشخاص".


وأشارت الوزارة إلى أن "أفراد حماية الوزير العشرة كانوا يتواجدون في محيط منزله من دون أن تعلم مفارز وزارة الداخلية أن الدار تعود لوزير المالية"، مؤكدة أنه "لم يتم القاء القبض على أي من المطلوبين إلا بعد أن تم أخذ الباجات التعريفية الشخصية والتعرف عليه وتنفيذ الحكم القضائي بحقه وفق أصول اللياقة والضبط العسكري والقانوني".

ولفتت وزارة الداخلية الى أنها "اتخذت إجراءات قانونية واحترازية وقائية بحق بعض أفراد القوة المكلفة تنفيذ الأمر القضائي".

وكان وزير المالية رافع العيساوي طالب، يوم أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، بإطلاق سراح أفراد حمايته، مؤكداً أن عملية الاعتقال تمت من دون الاستناد إلى أي أمر قبض من القضاء العراقي، كما دعا رئيس الوزراء إلى الاستقالة وطالب مجلس النواب بتفعيل مطلب حجب الثقة عن الحكومة.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، بأن قوة أمنية خاصة اعتقلت مسؤول حماية وزير المالية رافع العيساوي وأفراد حمايته خلال عملية دهم لمنزله وسط بغداد.

يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب .


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة