مقتل اثنين من الشرطة وإصابة ستة بسقوط...
أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، السبت، بأن ضابطا وعنصرا بالشرطة قتلا وأصيب ستة آخرون بسقوط قذائف...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الخالدي: إطلاق سراح 50 من حماية العيساوي والنجيفي يتوجّه لكردستان لبحث القضية

الجمعة 21 كانون الأول 2012 19:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، الجمعة، أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن 50 عنصرا من حماية وزير المالية رافع العيساوي فيما بقي عشرة آخرين قيد الاحتجاز، مؤكدا أن رئيس البرلمان أسامة النجيفي توجه إلى إقليم كردستان لتنسيق المواقف بشأن القضية.

وقال الخالدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "تم الإفراج عن 50 عنصرا من أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، فيما بقي عشرة منهم قيد الاحتجاز"، مبينا أن "قادة العراقية طالبوا بتسريع إطلاق سراحهم".

وأضاف الخالدي الذي ينتمي إلى القائمة العراقية أن "رئيس البرلمان أسامة النجيفي توجه، مساء اليوم، إلى إقليم كردستان لتنسيق المواقف مع قيادات الإقليم بشأن قضية العيساوي".

وكان رئيس الكتلة العراقية بالبرلمان سلمان الجميلي أعلن، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أن نواب ووزراء العراقية خولوا قادة القائمة باتخاذ القرارات المصيرية بشأن العملية السياسية، مبينا انه تم توجيه إنذار للحكومة لإطلاق سراح حماية وزير المالية رافع العيساوي، فيما أكد النائب عن القائمة احمد المساري وجود تشاورات مع الكتل الأخرى لتصحيح مسار العملية السياسية.

واتهم رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، بعض السياسيين بافتعال الأزمات عند أي إجراء يتخذ قضائياً كان أو غير قضائي، وفيما حذر من محاولات العزف على الوتر الطائفي لتحقيق أهداف سياسية أو شخصية، أشار إلى أن تسمية مؤسسات الدولة باسم المليشيات لا يليق بمن يحتل "موقعاً كبيراً" بالدولة.

فيما حذرت الجبهة التركمانية العراقية في كركوك، اليوم الجمعة، "من نتائج لا تحمد عقباها" اثر اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي، فيما طالب المجلس السياسي العربي العشائر بضبط النفس، داعيا الأجهزة الأمنية إلى تنفيذ أوامر القبض بأسلوب متحضر.

وداهمت قوة أمنية خاصة، أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، منزل وزير المالية رافع العيساوي وسط بغداد، واعتقلت مسؤول الحماية مع عدد من أفراد الحماية، فيما أكد العيساوي أن "قوة مليشياوية" داهمت مقر الوزارة ومكتبه ومنزله وتصرفت بسلوك غير قانوني واعتقلت 150 عنصراً من أفراد الحمايات الخاصة به، مطالباً بإطلاق سراح أفراد حمايته.

لكن وزارة الداخلية أكدت، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أن العيساوي كان على علم مسبق بمذكرات القبض التي صدرت بحق أفراد حمايته، مشددة على أن عملية الاعتقال تمت بمتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى، فيما لفتت إلى أن عدد المعتقلين يبلغ عشرة.

كما أن مجلس القضاء الأعلى أعلن، أن آمر فوج حماية وزير المالية اعتقل قبل يومين وقد اعترف بتنفيذ أعمال إرهابية بمشاركة تسعة عناصر من حماية الأخير، مؤكداً في الوقت نفسه أن عمليات الاعتقال استندت إلى مذكرات قبض رسمية.

ودعا القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أعضاء القائمة إلى الانسحاب من مجلس النواب والحكومة والعملية السياسية إذا لم يتم إشراكها في التحقيقات بقضية أفراد حماية العيساوي، كما تظاهر الآلاف من المواطنين في محافظة الانبار وقضاء سامراء احتجاجاً على اعتقال حماية العيساوي.

يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
4 - *
ما الداعي لذهاب هذا*الى الاكراد الا ان يكون هو متورط ايضا مع حماية العيساوي ولجا الى الكرد مثل** طارق اللا هاشمي
24 - 12 - 2012
1 - المنافقين يلتقون
على قول المثل العراقي عندما يلتقي المنافقون مع بعضهم يقول اكرع يكول للاكرع جيب البصل دنزرع و الطيور على اشكالها تقع و لا ينفع مكر و ترهات و نفاق النجيفي ** مع برزاني ***
22 - 12 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيد المطالبات بشأن إعادة التجنيد الالزامي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة