القوات الخاصة التركية تعتزم تدريب...
كشف مسؤول تركي، الجمعة، أن القوات التركية الخاصة ستطلق برنامجا لتدريب قوات البيشمركة الكردية...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

بايدن يؤكد للطالباني أهمية عودته والحاجة لدوره في استقرار العراق

السبت 22 كانون الأول 2012 19:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد نائب رئيس الولايات المتحدة الاميركية جو بايدن، السبت، في رسالة بعثها لرئيس الجمهورية جلال الطالباني أهمية عودته والحاجة الى دوره في استقرار العراق وتقدمه، مشيرا إلى قدرة الطالباني على توحيد الصفوف وليس تفريقها، فيما ابدى الاستعداد في تقديم اي مساعدة له.

وقال بايدن في رسالته إلى الطالباني، وحصلت "السومرية نيوز" على نسخة منه، "آلمني سماع إصابتك بوعكة صحية مؤخرا، لكنني تلقيت بارتياح نبأ التحسن الذي طرأ على صحتك بالقدر الكافي لنقلك إلى ألمانيا للعلاج"، مؤكدا ان "العراق يحتاج اليك لتعود الى موقعك".

وأضاف بايدن "لقد أكد الزمن مرة تلو أخرى قدرتك على توحيد الصفوف وليس تفريقها، وبرهن انك صوت العقل والرصانة الذي تتأكد الحاجة الماسة أليه، فقد قدمت دائما خلال  الأسابيع الماضية جهدا مصيريا في تثبيت دعائم السلام وهو الدور الذي كنا دائما نحن، وجميع العراقيين، نتطلع إلى أن تؤديه".

وأكد بايدن أن "الطالباني قدم على الدوام دعما غير محدود للشراكة الراسخة مع أميركا وأنني اعتبر العمل الذي قمنا به، أنت وأنا معا، لوضع الأسس الراسخة للعلاقة بين بلدينا، بمثابة واحد من أهم ما قمت به في مسيرة حياتي المهنية".

وأعلن مكتب رئيس الجمهورية جلال الطالباني أن الأخير غادر في (20 كانون الاول 2012)، مستشفى مدينة الطب في بغداد متوجهاً إلى ألمانيا لتلقي العلاج، فيما شكر وزارة الصحة والقادة العرب والأجانب الذي اطمأنوا إلى صحته.

وكان المسؤولون المحيطون بالرئيس جلال طالباني أكدوا، في (19 كانون الأول 2012)، انه تقرر نقله إلى ألمانيا بهدف تلقي علاج "أدق وأعمق"، مؤكدين أن وضعه الصحي "يتحسن ساعة بعد ساعة"، غداة إصابته بجلطة دماغية.

وأكدت رئاسة الجمهورية العراقية، في (18 كانون الأول 2012)، استقرار الحالة الصحية للرئيس جلال الطالباني، مشيرة إلى أنه يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل.

فيما أكد الفريق الطبي الذي يعالج الطالباني ببغداد، إجراء كافة التحليلات والفحوصات للرئيس جلال الطالباني، مشيرا إلى أن النتائج كانت مطمئنة. 

وأعلن مكتب الطالباني، في (18 كانون الأول 2012)، أن الطالباني تعرض لطارئ صحي نقل على إثره إلى مستشفى مدينة الطب ببغداد عقب الجهود الكثيفة التي بذلها لتحقيق الوفاق في البلاد.

وعاد رئيس الجمهورية، في 17 أيلول 2012، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، حيث أجرى في (20 حزيران 2012) عملية جراحية ناجحة لركبته.

ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يثمر انفتاح الحكومة العراقية مع دول الجوار عن استقرار الاوضاع في العراق والمنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة