مجلس صلاح الدين: نطمح إلى تحرير قضاء...
أكد مجلس محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن المحافظة تطمح إلى تحرير قضاء بيجي بالكامل، فيما اعتبر أن...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الانواء الجوية: كمية الامطار التي هطلت على بغداد الاشد منذ ثلاثين عاماً

الأربعاء 26 كانون الأول 2012 11:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية، الاربعاء، ان كمية الامطار التي هطلت على مدينة بغداد "الاشد منذ نحو ثلاثين عاماً"، مشيرا إلى أنها "تعادل نصف المعدل السنوي للأمطار في المدينة".

وقالت الهيئة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "كمية الامطار التي هطلت على مدينة بغداد طوال يوم امس الثلاثاء تعد الاشد والأكثر غزارة منذ نحو ثلاثين عاماً".


وأضافت الانواء الجوية أن "كمية الامطار التي هطلت على مدينة بغداد وصلت الى 67ملم وتعادل نصف المعدل السنوي للامطار في مدينة بغداد".

وأعلن امين بغداد عبد الحسين المرشدي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل خلية أزمة مشتركة تضم في عضويتها محافظة بغداد ومجلس المحافظة للسيطرة على مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على العاصمة، فيما أشار الى ان جميع محطات المجاري تعمل بكامل طاقاتها الاستيعابية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

فيما وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، اليوم الاربعاء، باستنفار جميع امكانات الوزارات الخدمية، فضلا عن اشراك امكانات القطاع الخاص لتدعيم جهود الدولة لمعالجة مياه الامطار الغزيرة في عموم البلاد.

وقررت الحكومة العراقية، أمس الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأربعاء في بغداد بسبب استمرار هطول الأمطار.

وشهدت مدينة بغداد وعموم مناطق البلاد، أمس الثلاثاء (25 كانون الأول 2012) هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة، الأمر الذي تسبب في صعوبة حركة المواطنين والمركبات.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي