الداخلية: الحشد الشعبي سيتعاون مع...
أكدت وزارة الداخلية، الجمعة، أن قوات الحشد الشعبي ستتعاون مع القوات الأمنية من ناحية إيصال...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

تظاهرة في سامراء للمطالبة بإقرار قانون العفو العام وإطلاق سراح المعتقلات

الجمعة 28 كانون الأول 2012 14:24
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ صلاح الدين

تظاهر الآلاف من أبناء مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات وإقرار قانون العفو العام فضلاً عن إلغاء قانون المساءلة والعدالة وتطبيق مبدأ التوازن.

وقال مراسل "السومرية نيوز" في صلاح الدين، إن الآلاف من أبناء مدينة سامراء تظاهروا، ظهر اليوم، وسط المدينة عقب إقامة صلاة موحدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات في السجون وإقرار قانون العفو العام فضلاً عن إلغاء قانون المساءلة والعدالة وتطبيق مبدأ التوازن بين المكونات في إدارة الدولة.


وأضاف المراسل أن وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي والنائب عن القائمة العراقية أحمد المساري كانوا في طليعة المتظاهرين.

وكانت المئات من المواطنين في محافظة نينوى تظاهروا، اليوم الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، مهددين بإعلان العصيان المدني في حالة أهملت الحكومة مطالبهم.

ولاقى قانون العفو العام ردود فعل متباينة حيث وصفه ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، في الثالث من أيلول 2011، بصيغته القديمة بـ"السيئ" واعتبر أنه يحتوي على الكثير من الثغرات، فيما أكد التيار الصدري رفضه التام شمول كل من أدين بتهم تتعلق بالمال العام أو الدم العراقي بقانون العفو العام.

يذكر أن الحاكم المدني الأميركي للعراق بول بريمر، قرر بعد دخول القوات الأميركية إلى العراق في العام 2003، حل حزب البعث الذي كان يقوده الرئيس السابق صدام حسين، وشكل لجنة اسمها "لجنة اجتثاث البعث"، ثم تم تغيير الاسم إلى هيئة المساءلة والعدالة، كما أصدر في أيار من 2003 قراراً بحل الجيش العراقي مع المؤسسات التابعة له.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار الغاء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي