طائرات أميركية تلقي منشورات على...
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن طائرات أميركية ألقت منشورات تطالب فيها أهالي الموصل...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

478 مرشحاً بينهم 130 امرأة يتنافسون في انتخابات مجلس محافظة الديوانية

الخميس 3 كانون الثاني 2013 14:08
-
+

السومرية نيوز/ الديوانية

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في الديوانية، الخميس، أن 478 مرشحاً بينهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مؤكداً أن المفوضية سجلت المرشحين ضمن ستة ائتلافات وثمانية كيانات حزبية فيما لم تسجل أي كيان منفرد.

وقال مدير المكتب حسن الوائلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مكتب المفوضية سجل 478 مرشحاً ضمنهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة المقبل"، مبيناً أن "المكتب سجل 14 كياناً سياسياً سيخوض الانتخابات تضم ستة ائتلافات وثمانية كيانات أحزاب".

وأكد الوائلي "عدم تسجيل أي كيان منفرد خلال الانتخابات المقبلة"، مشيراً إلى أن "القانون حدد فترة عشرة أيام للمصادقة على الكيانات والأحزاب المتقدمة لخوض الانتخابات".

ولفت الوائلي إلى أن "عملية تحديث سجل الناخبين مستمرة في المحافظة حيث تم تحديث سجل أكثر من 39 ألف عائلة"، موضحاً أنه "تم تحديد يوم 8 من الشهر الحالي للطعون في سجلات الناخبين بعد أن يتم عرضها على أبواب مراكز التحديث".

ويضم مجلس محافظة الديوانية (180كم جنوب بغداد)، 28 مقعداً حيث أعلن مكتب المفوضية بالمحافظة عن افتتاح 41 مركزاً لتحديث سجل الناخبين في عموم أقضية ونواحي المحافظة يعمل فيها 328 موظفاً، فيما تشير التقديرات الأولية إلى أن عدد الناخبين في الديوانية يبلغ نحو 650 ألف ناخب.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - يااعضاء مجالس المحافظات
لو شئتم ان تكسبوارضاالله ورضى عباده ان ترفضوا150مليون تحسين الحال هذااولاوتقبلوابراتب زهيد وبدون امتيازات وبدون تقاعدواعتقد لما وصل اعدادكم الى هذا الحدعلمافي زمان العهدالملكي كان هناك مجلس للمصرفية لم ياخذ حتى مكافئةان هذا المقترح مجردراى(وبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه)والله من وراء القصد*
01 - 04 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في