مكتب العبادي: رئيس الوزراء الاسترالي...
كشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة سعد الحديثي، الاثنين، ان رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت يعتزم...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

478 مرشحاً بينهم 130 امرأة يتنافسون في انتخابات مجلس محافظة الديوانية

الخميس 3 كانون الثاني 2013 14:08
-
+

السومرية نيوز/ الديوانية

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في الديوانية، الخميس، أن 478 مرشحاً بينهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مؤكداً أن المفوضية سجلت المرشحين ضمن ستة ائتلافات وثمانية كيانات حزبية فيما لم تسجل أي كيان منفرد.

وقال مدير المكتب حسن الوائلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مكتب المفوضية سجل 478 مرشحاً ضمنهم 130 امرأة سيتنافسون على مقاعد مجلس المحافظة المقبل"، مبيناً أن "المكتب سجل 14 كياناً سياسياً سيخوض الانتخابات تضم ستة ائتلافات وثمانية كيانات أحزاب".

> 428 مرشحا ضمن 11 كيانا سياسيا سيخوضون انتخابات مجلس محافظة واسط


وأكد الوائلي "عدم تسجيل أي كيان منفرد خلال الانتخابات المقبلة"، مشيراً إلى أن "القانون حدد فترة عشرة أيام للمصادقة على الكيانات والأحزاب المتقدمة لخوض الانتخابات".

ولفت الوائلي إلى أن "عملية تحديث سجل الناخبين مستمرة في المحافظة حيث تم تحديث سجل أكثر من 39 ألف عائلة"، موضحاً أنه "تم تحديد يوم 8 من الشهر الحالي للطعون في سجلات الناخبين بعد أن يتم عرضها على أبواب مراكز التحديث".

ويضم مجلس محافظة الديوانية (180كم جنوب بغداد)، 28 مقعداً حيث أعلن مكتب المفوضية بالمحافظة عن افتتاح 41 مركزاً لتحديث سجل الناخبين في عموم أقضية ونواحي المحافظة يعمل فيها 328 موظفاً، فيما تشير التقديرات الأولية إلى أن عدد الناخبين في الديوانية يبلغ نحو 650 ألف ناخب.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.


جمعيات :
المفوضية
أشخاص :
Hassan
المزيد Loading
انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع انفراج الازمة السياسية والامنية في العراق خلال عام 2015 المقبل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في
ViewAll
Very Related متصل جدا
Related متصل
Somewhat Related متصل الى حد ما