مرجع ديني خلال استقباله وفد من سرايا...
اعتبر المرجع الديني محمد تقي المُدرّسي، الجماعات التكفيرية المتمثلة بـ"داعش" أنها من صنع...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الصدر يرسل وفدين برلمانيين إلى صلاح الدين والأنبار للوقوف على مطالب المتظاهرين

السبت 5 كانون الثاني 2013 12:14
-
+
وفد من الأمم المتحدة يزور الرمادي لبحث مطالب المتظاهرين
| 22 كانون الثاني 2013 13:48
| 1421 مشاهدة
العشرات يتظاهرون في كركوك تأييدا لمتظاهري الانبار ونينوى وصلاح الدين
| 01 كانون الثاني 2013 11:49
| 1544 مشاهدة

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن التيار الصدري جواد الشهيلي، السبت، أن زعيم التيار مقتدى الصدر أرسل وفدين إلى محافظتي صلاح الدين والانبار لسماع مطالب المتظاهرين والوقوف عليها، مشيرا إلى أن جميع مطالب المتظاهرين ستعرض خلال جلسة يوم غدا.

وقال الشهيلي في حديث لـ "السومرية نيوز" إن "التيار الصدري وبأمر من زعيمه شكل وفدين لسماع مطالب المتظاهرين في محافظتي الانبار وصلاح الدين"، مبينا أن "الوفد الأول ذهب إلى محافظة الانبار برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل وأمين عام التيار الصدري ضياء الاسدي والنائب جواد الجبوري".

> الصدر من داخل كنيسة النجاة: جميع مطالب متظاهري الأنبار مشروعة عدا اجتثاث البعث
> مجلس الأنبار يشكل وفداً من أعضائه وعدد من شيوخ العشائر ورجال الدين لزيارة الصدر

واضاف أن "الوفد الثاني الذي يرأسه النائب حاكم الزاملي وصلوا إلى محافظة صلاح الدين"، مبينا أن "الوفد "يضم النائب جواد الشهيلي والنائب علي التميمي والنائب محمد رضا الخفاجي".

وأشار الشهيلي إلى أنه "ستكون هناك جلسة مع أعضاء مجلس النواب من القائمة العراقية في المحافظتين وسوف يكون لقاء أيضا مع شيوخ العشائر ورجال الدين، للاطلاع على مطالبهم وما هي أسباب الأزمة والى أين يريدون الوصول"، معتبرا انه "في حال كانت المطالب مشروعه سنذهب بها يوم غد غلى مجلس النواب لمحاولة تحقيقها وحل الأزمة".
 
وتشهد محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولين محليين أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، و مقاضاة منتهكي أعراض السجينات.

يذكر أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حذر، أمس الجمعة (4 كانون الثاني 2012)، من وجود مجموعات "إرهابية" تخطط لاستهداف المتظاهرين في الأنبار، فيما أكد أن القوات المسلحة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين حماية المتظاهرين.


أشخاص :
آند quot  ؛  مقتدى الصدر
مواقع وتكوينات الطبيعية :
بغداد  ؛  صلاح الدين  ؛  محافظة الأنبار
المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة