الكناني: القوات العراقية تحرز تقدماً...
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون أحمد الكناني، مساء السبت، أن القوات العراقية تحرز تقدماً واسعاً...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المطلك يحذر رئيس الوزراء ووزير الدفاع من أي خطوة غير مدروسة تجاه التظاهرات

الثلاثاء 8 كانون الثاني 2013 13:54
-
+
الصدر ينصح المالكي بالتوجه للمتظاهرين ويطالب بالإسراع بحسم قضية رئيس الجمهورية
| 14 كانون الثاني 2013 12:23
| 1171 مشاهدة
الصدر: المالكي تخلى عن المسؤولية ودعوته لانتخابات مبكرة تمثل رأيه الخاص
| 01 كانون الثاني 2013 12:44
| 4018 مشاهدة

السومرية نيوز/ بغداد
حذر النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك، الثلاثاء، رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الدفاع من اتخاذ خطوات غير مدروسة تجاه التظاهرات، معتبرا تهديد وزير الدفاع بإخماد التظاهرات دليل على "وجود نوايا سيئة" تجاه المتظاهرين.

وقال المطلك في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "على رئيس الوزراء نوري المالكي ودولة القانون أن يدركوا خطورة التزمت في مواقفهم تجاه أي مكون من المكونات السياسية والاجتماعية".

> المالكي: هناك من يريد حدوث اصطدام بين الشرطة والمتظاهرين
> المالكي يقدم شكره للمتظاهرين في بغداد والمحافظات" دون استثناء"

وحذر المطلك رئيس الوزراء ووزير الدفاع من "أي خطوة غير مدروسة تجاه التظاهرات، لأنها ستكون خطوة مدمرة للشعب"، مضيفا أن "تهديد وزير الدفاع بإخماد التظاهرات دليل على وجود نوايا سيئة تجاه المتظاهرين".

واعتبر المطلك أن "ذلك التهديد سيخلق شرخا بين الحكومة والمواطن من جهة وبين المحافظات والحكومة من جهة أخرى، مما سيدفع البلاد إلى كارثة حقيقية".

ودعا رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الأحد، (6 كانون الثاني الجاري)، القوات الأمنية لعدم الاستجابة لأي أوامر بقمع التظاهرات، مؤكدا سلمية التظاهرات وعدم طرح شعارات طائفية وعرقية فيها.

وقال وزير الدفاع سعدون الدليمي مخاطبا الجيش في كلمة له خلال عيده 92 في (6 كانون الثاني الجاري)، أنه عندما يكون الهدف إشعال نار الفتنة فواجبكم الوطني يحتم عليكم ألاّ تتهاونوا، فهناك من يريد باسم الديمقراطية والدستور إشعال نار الفتنة، مضيفا أنتم الذين أخمدتم نار الفتنة تستطيعون إخمادها مرة ثالثة ورابعة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولين محليين أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، ومقاضاة منتهكي أعراض السجينات.


مواقع وتكوينات الطبيعية :
بغداد
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يثمر انفتاح الحكومة العراقية مع دول الجوار عن استقرار الاوضاع في العراق والمنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة