تسعة قتلى و45 جريحاً حصيلة تفجير...
تسعة قتلى و45 جريحاً حصيلة تفجير مدينة الصدر شرقي بغداد
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الديوانية: اعتقال أكثر من أربعة آلاف متهم بقضايا مختلفة بينها الإرهاب خلال العام الماضي

الأربعاء 9 كانون الثاني 2013 17:09
-
+
مصرع وإصابة ثلاث شقيقات بحريق داخل منزلهن وسط بغداد
| 04 كانون الثاني 2013 13:44
| 1497 مشاهدة
المطلك يدعو إلى إقرار قانون العفو  وإلغاء قوانين "الإرهاب والإقصاء والتهميش"
| 06 كانون الثاني 2013 15:56
| 1150 مشاهدة
اعتقال ثلاثة مطلوبين أحدهم بتهمة "الإرهاب" غرب بعقوبة
| 08 كانون الثاني 2013 10:07
| 367 مشاهدة

السومرية نيوز/ الديوانية
أعلنت مديرية شرطة الديوانية، الاربعاء، عن حسم 98% من الدعاوى في مراكزها الأمنية واعتقال أكثر من أربعة آلاف متهم بقضايا مختلفة بينها "ارهاب"، في المحافظة خلال العام الماضي 2012، فيما أكد المحافظ تسجيل الأجهزة الأمنية تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية.

وقال قائد شرطة الديوانية العميد عبد الجليل الاسدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش استعراض أقامته مديرية  شرطة المحافظة بمناسبة الذكرى الـ91 لتأسيس الشرطة العراقية، إن "المديرية استطاعت خلال العام الماضي 2012 حسم 98 % من الدعاوى المرفوعة في مراكزها المختلفة من خلال تشكيل فرق متخصصة"، مشيرا إلى "اعتقال 4871 متهما في قضايا مختلفة خلال العام الماضي منهم 125 بتهمة الإرهاب و200 بتهمة المتاجرة بالحبوب المخدرة". 

> الديوانية تعلن استقبالها نحو ستة ملايين زائر توجهوا إلى كربلاء لأداء زيارة الأربعين
> مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بهجوم مسلح شمال بغداد

وأوضح الاسدي أنه "تم  خلال العام الماضي أيضا ضبط أكثر من 74 ألف من الحبوب المخدرة، فضلا عن 23 ألف و900 عبوة من الكحول"، لافتا إلى أن "المديرية تمكنت من تحرير 8 مخطوفين وضبط سيارتين مفخختين مع الانتحاريين فضلا عن العثور على 14 عبوة ناسفة 68 رمانة يدوية في مناطق مختلفة من المحافظة".

من جهته قال محافظ الديوانية سالم علوان في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش الإستعراض إن "أجهزة المحافظة الأمنية سجلت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في كافة أجهزتها ما انعكس على استقرار الأمن بشكل عام"، مضيفا أن "ما تميزت به القوات الأمنية مراعاتها لحقوق الإنسان خلال تنفيذها كافة المهام الموكلة أليها فضلا عن  أحداث   تقدم في أجهزة المعلومات والاستخبارات".

 وتعتبر الديوانية 180 كم جنوب بغداد من المحافظات المستقرة امنيا ألا أنها تشهد حوادث متفرقة تستهدف  القوات الأمنية والمواطنين على حد سواء، فيما يبلغ عدد أفراد  مديرية الشرطة نحو 11 ألف منتسب من مختلف المراتب يتوزعون في عموم الاقضية والنواحي.

 


أشخاص :
مواقع وتكوينات الطبيعية :
الديوانية  ؛  بغداد
المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يُضطر التحالف الدولي الى تدخل برّي للقضاء على تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
تسعة قتلى و45 جريحاً حصيلة تفجير مدينة الصدر شرقي بغداد
close