محكمة سعودية تحكم على اربع نساء...
حكمت محكمة سعودية جزائية متخصصة بشؤون الإرهاب، الخميس، على أربع نساء بالسجن بين ست وعشر سنوات بتهمة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

القبانجي ينتقد النزول للشارع ويؤكد "قدرة الشيعة على التحشيد المليوني"

الجمعة 11 كانون الثاني 2013 16:10
-
+
عضو بمجلس صلاح الدين يجدد الدعوة لتحويل المحافظة إلى إقليم
| 03 كانون الثاني 2013 17:05
| 740 مشاهدة
الجعفري والبطيخ يدعوان إلى تطويق الأزمة السياسية وحلها بأسرع وقت
| 05 كانون الثاني 2013 12:32
| 694 مشاهدة
المطلك يدعو البعثة الاممية للتدخل في أزمة المحتجين وفق الاعراف الدولية
| 08 كانون الثاني 2013 17:20
| 729 مشاهدة

السومرية نيوز/ النجف
حذر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي صدر الدين القبانجي، الجمعة، من تدخلات خارجية في حال عدم حل الأزمة التي تمر البلاد "عراقياً"، وفيما انتقد النزول الى الشارع لحل الأزمات، اعتبر أن الشيعة قادرون على التحشيد المليوني ولكنهم يدركون خطورة العواقب.

وقال القبانجي خلال خطبة الجمعة بالحسينية الفاطمية في محافظة النجف، وحضرتها "السومرية نيوز"، "لا يصح خلط الأوراق عبر التظاهر، وان المتظاهرين لا يتحملون مسؤولية بعض الأخطاء الخارجة عن السيطرة بشرط إدانتها"،  مشيراً إلى أن "معالجة المشكلة يجب أن تكون بعدم التجاوز على الدستور وعدم إسقاط التجربة العراقية وإنما بالجلوس والحوار".

> البارزاني: العراق يمر بأزمة خطيرة والعلاقة بين مكوناته تتجه نحو التفكك والتصدع
> النجيفي يدعو إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم الأحد المقبل

وحذر القبانجي من "الوصول الى التدخلات الخارجية في حال عدم حل الأزمة التي تشهدها البلاد داخل البيت العراقي"، داعيا الى "تصحيح تطبيق القوانين وعدم استغلالهما لأغراض سياسية".

وأشار الى أن "الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد لا تحل بالنزول الى الشارع وإنما بالحوار السلمي"، مؤكداً أن "الشيعة قادرون على التحشيد المليوني ولكنهم يدركون خطورة العواقب".

وكان المرجع الديني الأعلى علي السيستاني حمل، اليوم الجمعة، جميع الكتل السياسية مسؤولية الأزمة التي يشهدها العراق، فيما دعا إلى تلبية مطالب المتظاهرين إذا لم تتعارض مع الدستور والقوانين النافذة.

يشار الى أن  المئات من أبناء بغداد تظاهروا، اليوم الجمعة، في جامع أم القرى غرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإقرار قانون العفو العام، بمشاركة رئيس ديوان الوقف السني أحمد عبد الغفور السامرائي ووزير المالية رافع العيساوي.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

وفي المقابل، خرجت تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب"، كان آخرها اليوم في النجف.

 

 

 

 


المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - خلف الله عليك
ليش همه اهل الانبار ليش طلعوا يتضاهرون مو من وره الوضع الخسيس الي وصلوا اله ليش هيجي تحجي بدال ماتكول ليش ماتستجيبون لمطالبهم تكول نطلع تضاهرات مليونية هو هذا التحشيد الطائفي وخلي اكلك شغله اخرى ما اتصور واحد من المتضاهرين طلع ونادى بالطائفية وكال الشيعه او المسيح او الاكراد موخوش اوادم واحنه نكرهم كل الي طالبوا بيه هو اطلاق سراح السجينات من السجون انت تقبل ياخذون امك او اختك او بنتك او زوجتك من وراك اني بالنسبة الية لو انا ( ارهابي ) ما اقبل على نفسي ان ياخذون احد من نسائي ببدالي وعيب هذا التصرف لا هو من عاداتنا ولا هو من اخلاقنا ولا اخلاق دينا الكريم اتقي الله يا صدر الدين القبنجي يوم القيامه انت محاسب امام الله عن كل كلمة انت تلفظها واسف على الاطاله اخوكم .. عراقي غيور على كل العراقيين والعراقيات
11 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة