مسؤول محلي بديالى: مقتل العشرات من...
كشف قائممقام قضاء الخالص بمحافظة ديالى عدي الخدران، الجمعة، ان القوات الامنية والحشد الشعبي باسناد...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حزبا الطالباني والبارزاني: طريقة الحكم في العراق غير مقبولة واتفقنا على تعديلها

الجمعة 11 كانون الثاني 2013 20:26
-
+
الاتحاد الوطني الكردستاني يحذر من خطورة استخدام الأسلحة ضد المتظاهرين
| 26 كانون الثاني 2013 20:32
| 1343 مشاهدة
البارزاني: العراق يمر بأزمة خطيرة والعلاقة بين مكوناته تتجه نحو التفكك والتصدع
| 01 كانون الثاني 2013 10:12
| 1661 مشاهدة
كتلة الأحرار: جميع طوائف العراق ستقوم بربيع عربي إذا استخدمت القوة ضد المتظاهرين
| 03 كانون الثاني 2013 14:00
| 1453 مشاهدة

السومرية نيوز/ السليمانية
أعتبر الحزبان الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني، الجمعة، ان استمرار الحكم في العراق بهذا الحال أمر غير مقبول، وأكدا اتفاقهما على تعديل طريقته، فيما ابديا دعمهما لمطالب المتظاهرين الدستورية.

وقال بيان مشترك صدر، مساء اليوم، عن مكتبي الحزبين عقب اجتماعهما في السليمانية بحضور رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "استمرار الحكم في العراق بهذا الحال غير مقبول"، مؤكدا أن "الطرفين اتفقا على تعديل طريقة الحكم".

> البارزاني يدعو إلى الالتزام بالدستور والمادة 140 "كأفضل علاج" لمشاكل البلاد
> دولة القانون: تصريحات البارزاني الأخيرة مؤسفة وجاءت في ظرف غير مناسب

وأضاف البيان أن "الطرفين أكدا وقوفهما مع مطالب المتظاهرين الدستورية، والاتفاق على تطبيق المادة 140 من الدستور، وعدم تركها معلقة".

يشار الى أن الاجتماع الذي جمع مكتبي الحزبين في محافظة السليمانية يعد الثاني بعد إصابة رئيس الجمهورية جلال الطالباني بوعكة صحية.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب"، كان آخرها اليوم في النجف.



المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
6 - تعابير غير لائقة
الكل يعلم بان الاسمين هما الحزب الديمقراطي الكوردستاني و الاتحاد الوطني الكوردستاني وليس حزبا البارزاني و الطالباني من الملاحظ ان السومرية و منذ فترة ليس حيادية خاصة تجاه القضايا الكوردية و ليس من الائق كتابة حزبا البارزاني و الطالباني نعم نقتخر بهما ولهما مكانة خاصة لدي كل الكورد حتى المعارضين منهم المصطلح نسمع من احد عدا السومرية و من صنع السومرية وهو غير لائق و الكورد مستائين منه اما بخصوص اي احزاب شريفة يقول عنها كاتب الفقرة الثالثة الم يكونوا ضمن هذان الحزبان ثم انشقوا من اجل مكاسب ضيقة
16 - 01 - 2013
5 - عمي رحمه علا ابيك
شو احنه ماشفنه سجون ليش. ليش مايعتقلونه وبعدين ايطالبون بالافراج عنه. هي دوله لو كلمن ابكيفه. ادخل ويخرج من السجون. حق العام وين صار حق الابرياء الي ماتو وين ايروح.
16 - 01 - 2013
4 - احزاب واحزاب واحزاب
حيات العراقين اصبحت احزاب .والي مايملك حزب يعني المواطن العادي اله بس الله يرحمه ويصبره علا حيات الاحزاب الفئاويه
15 - 01 - 2013
3 - عصفور كفل زرزور
العملية السياسية في كردستان يجب ان تتغير من رئاسية الى برلمانية كما يقول حزب التغيير الكوردية و ليس المقصود بها الحكم في بغداد لذا على الحزبين العجوزين ترك الفرصة للاحزاب الكردية الاخرى للمنافسة الشريفه عندها يرى الحزبان الدمقراطي و الاتحاد الوطني ماهم الا شواذفي كردستان
13 - 01 - 2013
2 - حسنين ياسين
الجيمع يقف مسافة واحدة مع مصالحه الشخصية ولايأبه بالمواطن بخدمات او فرص عمل
11 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة