الجيش الإيراني يعلن حالة تأهب ويبدي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

أبو ريشة يتهم الحرس الثوري الإيراني باغتيال العيساوي والعبد ربه

الأربعاء 16 كانون الثاني 2013 14:09
-
+

السومرية نيوز/ الانبار
اتهم زعيم مؤتمر صحوة العراق احمد أبو ريشة، الأربعاء، الحرس الثوري الإيراني بالوقوف وراء عملية اغتيال النائب عن القائمة العراقية عيفان العيساوي واحد شيوخ عشيرة الجبور محمد طاهر العبد ربه، مطالبا سكان المحافظات الجنوبية بالتصدي "للمشروع الإيراني الخبيث" في العراق.

وقال أبو ريشة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "النائب عن القائمة العراقية عيفان العيساوي هو أحد الرموز السنية البارزة في العراق"، متهما الحرس الثوري الإيراني بـ"الوقوف وراء اغتيال النائب العيساوي، ومن قبله الشيخ محمد طاهر العبد ربه في الموصل".

> العراقية تعلن دعمها للتظاهرات وتدعو للتحالف مع "قوى اخرى ترفض الدكتاتورية"
> العراقية تطالب بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق بشأن تصريحات العلواني

وأضاف أبو ريشة أن "الحرس الثوري ينفذ جرائم عدة بالعراق تحت غطاء القاعدة"، محذرا من "استمرار إيران بتنفيذ اغتيالات اكبر لجميع الرموز السنية وخاصة تلك المؤيدة للتظاهرات".

وأكد أبو ريشة أن "على الحرس الثوري الإيراني أن يتذكر الحرب العراقية الإيرانية وكيف تم سحقه على يد جنود وضباط الجيش العراقي، وخاصة بمعارك شرق البصرة ونهر جاسم والعمارة"، مطالبا سكان المحافظات الجنوبية وخاصة أبناء البصرة والعمارة بـ"التصدي للمشروع الإيراني الخبيث في العراق".

وأوضح أبو ريشة أن "تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بشأن إمكانية تدخله في فض المظاهرات بالعراق دليل على مدى تغلغلها في البلاد".

وكانت محافظة الأنبار أعلنت، أمس الثلاثاء (15 كانون الثاني 2013)، عن مقتل النائب عن القائمة العراقية عيفان العيساوي بتفجير انتحاري بواسطة حزام ناسف وسط الفلوجة، فيما قررت الحداد ثلاثة أيام على خلفية ذلك، إلا أن مجلس المحافظة أكد أن التفجير استهدف العيساوي أثناء تفقده أحد المشاريع الخدمية وأسفر عن مقتل وإصابة ستة من أفراد حمايته.

كما اقتحم مسلحون مجهولون، في الـ14 من كانون الثاني 2013)، منزل أحد شيوخ عشيرة الجبور محمد طاهر العبد ربه الجبوري في قضاء بادوش شمال غرب الموصل، وأطلقوا النار عليه من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتله في الحال، حيث يعد القتيل أحد منظمي تظاهرات المحافظة.

ويرى بعض المراقبين أن الجنرال قاسم سليماني مسؤول ملف العراق في الحرس الثوري يعد من الشخصيات المؤثرة على المشهد السياسي العراقي لما تمتلكه مؤسسة الحرس الثوري من نفوذ كبير في العراق، وتدعم مؤسسة الحرس الثوري العديد من الجماعات المسلحة خصوصا الناشطة في بعض مناطق العاصمة.

يذكر أن إيران تتهم من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبعض القوى العراقية، بالتدخل في الشأن الداخلي العراقي، والتسبب بمعظم الهجمات والتفجيرات التي تقع في البلاد من خلال دعمها جماعات مسلحة وتدريبها لعناصر تقوم بتنفيذ هجمات على قوات الأمن العراقية وكذلك على المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي.


جمعيات :
السني
المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
3 - الشامتون
نقول للشيخ ابو ريشة ان الذي قتل عيفان العيساوي ظلما ليست ايران و لست هنا الدفاع عن ايران البتة و لكن ارجوك اقرء مايقوله بعض المحللين و السياسين و البعثيين من على الانترنت من على صفحاتهم و الفضائيات التلفزيونية و هو فرحين و مهلهلين و يشمتون لمقتل عيفان لذالك فانهم مرة يقولون بان عيفان كان عميلا للامريكان و مرة يقولون انه كان يحاول التوسط بين المتظاهرين و الحكومة و لذا نحن ضد عملية القتل الجبانة ضد المرحوم عيفان و على الشيخ ابو ريشة التحقق من صفحات الصداميين على الانترنت و الفضائيات حتى يتعرف على الشامتين لموت عيفان و بالنتيجة يعرف من هو القاتل الحقيقي و ثم صرحت النائب عن العراقية حرية الجميلي بان رافع العيساوي هو من قتل عيفان من على الفضائيات و لكن بعد ذالك صرحت حرية اشتراكية الجميلي بانها لم تقصد رافع العيساوي بمقتل عيفان لذا الامور واضحة فالذي غدر ب عيفان هو من يشمت الان به و فرح لمقتله و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين نرجو من السومرية المحترمة ايصال الرسالة الى الشيخ احمد ابو ريشة و شكرا لكم
16 - 01 - 2013
2 - **
اذا افترضنا،ان كلامه صحيح فلماذا نحن اهل الجنوب نتصدى لهم لماذا لايتصدى هوه **وماالشي المشرف،الذي،قاموا به من اجلنا حتى ندافع عنهم صدق،من قال فان لم تستحي فافعل ماتشاء
16 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن ينجح التحالف الدولي في إنهاء تنظيم داعش بالعراق وسوريا؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
ViewAll
Very Related متصل جدا
Related متصل
Somewhat Related متصل الى حد ما
ViewAll
Very Related متصل جدا
Related متصل
Somewhat Related متصل الى حد ما
ViewAll
Very Related متصل جدا
Related متصل
Somewhat Related متصل الى حد ما