قوة خاصة تعتقل رئيس مجلس محافظة بغداد...
أفاد مصدر امني ، مساء الجمعة، بأن قوة امنية خاصة اعتقلت رئيس مجلس محافظة بغداد من منزله في...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المالكي: تصريحات البارزاني مفاجئة وتصريحات أوغلو غير مسؤولة

الأحد 20 كانون الثاني 2013 15:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبررئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الأخيرة "مفاجئة"، فيما وصف تصريحات وزير الخارجية التركي بـ"غير المسؤولة"، دعا الشعب العراقي إلى التمسك بلغة الحوار وأخذ الحيطة والحذر من الأجندات السياسية والتدخلات الإقليمية.

وقال المالكي في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "في الوقت الذي تسير فيه الأمور إلى الحلول والانفراج الذي يخدم مصالح جميع أبناء الشعب العراقي وينعكس إيجاباً على أمن واستقرار العراق نفاجأ بمواقف وتصريحات مضادة من جهات إقليمية ومن شخصيات سياسية عراقية كالبيان الصادر عن رئيس إقليم كردستان والتصريحات غير المسؤولة التي أطلقها وزير الخارجية التركي التي تكشف عن رغبة بإعاقة الحوار بين مكونات الشعب العراقي وإحياء الفتنة الطائفية البغيضة".

وأضاف المالكي أن "اللجان المشكلة من قبل مجلس الوزراء تبذل أقصى جهودها في التفاعل مع مطالب المتظاهرين وتستجيب للمطالب المشروعة، لاسيما اللجنة التي يرأسها نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني"، مبيناً أنها "نفذت بشكل عملي الكثير من المطالب ومازالت مستمرة بعملها وعقدت لقاءات مع ممثلي المتظاهرين في محافظات الانبار وصلاح الدين وستلتقي بممثلين عن محافظة نينوى".

واعتبر المالكي ان التصريحات "تمثل تدخلاً سافراً في شؤون الآخرين وإساءة لعلاقات حسن الجوار"، مشيراً إلى أن "بعض الجهات لا يحلوا لها اتفاق العراقيين وحل مشاكلهم عبر الحوار أو أنها محبطة من عدم تحقق سيناريو الصدام المسلح الذي توقعوه وعملوا على تنفيذه".

ودعا المالكي الشعب العراقي إلى "التمسك بلغة الحوار وأخذ الحيطة والحذر من الأجندات السياسية والتدخلات الإقليمية المشبوهة التي لا تريد للعراق وشعبه الخير والاستقرار والازدهار".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أكد، في (16 كانون الثاني 2013)، أن عقلية الاحتكام إلى الدبابة والطائرة ما زالت موجودة عند المالكي، رافضاً أن يرى ضباط الجيش المشاركين في الأنفال بلباس الجيش العراقي مرة أخرى، فيما اعتبر أن معاملة الجيش العراقي للجنود الكرد "سيئة".

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو اعتبر، في (19 كانون الثاني 2013)، أن استهداف رئيس الحكومة نوري المالكي للشخصيات الوطنية العراقية "خلق توترا في البلاد"، فيما اعتبرت أن شمال العراق يمثل بوابة طبيعية لتركيا على المنطقة.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
7 - تعليق على التعليق
مع جل احترامي للاخوة 3 و 4 , او 2 بالتاكيد , ان ما جرى من خراب في وضع العراق هو ليس كما يرى هؤلاء الاحبة . كن مستقلا عندما تقطع بالحق وقل ان العيب بكلا الرجلين اي اتباع فضل الله والفرات الاوسط وكذلك اتباع * . فالاول اقصائي من الطراز الاول , والثاني يلعب لجر العراق الى البتر الشمالي والعيب ليس به بل من الذين منحوا ابيه الجنسية العراقية وسلطوه على اهلنا بالشمال , وحل الامر هو بابعاد كلا الرجلين واتباعهم ولا تقل لي ان هذا غير ممكن لانه يتبع لكتلة بل قل ان مصلحة الوطن تستدعي ذلك وللاسف ضاع مفهوم الوطنية وجاء مفهوم المواطنة الذي اخترعة افاغنة وهنود هم اليوم من يحكم العراق مع اعاجم اصفهان .
26 - 01 - 2013
6 - الى العراق
أن النصر لناظره لقريب، (لا تخشى بطون شبعت ثم جاعت لأن الخير فيها أصيل بل أخشى بطون جاعت ثم شبعت لأن الخير فيها دخيل) يانوري أنظر لماضيك وتذكر كيف كنت أنت وأهلك وأين أصبحت اليوم بفضل الحظ فما أرتقى بك الى ما أنت وأهلك عليه فغدآ سيسحبها الحظ منك ويرميها في ساحة من سيكون حظه الرابح فكر حينها أين ستكون ولاتفكر بنفسك وحدك ففكر بمن حولك من الأهل والأقارب والمساكين واليتامى وأنت اليوم تعمل لدنياك ونسيت غدك والغد سيكون مرآ عليك أقولها لك ناصحآ أترك البلاد أو راجع حساباتك من جديد فخير الخطائون التوابون كل يوم عندك مشكلة مع الاخرون فانت انت يا مالكي نسيت فضل الاكراد عليك يا نكر الجميل اتقي اتقي الله في هذا الشعب المسكين وارجو من الاخوة الذين يكتبون كفاكم تملق والنفاق من الاجل المال او امور الدنيا والله والله ان هذا الشخص طائفية على مستوى100% فارجو من الاخو في التحالف الشيعي او الاخوه الشيعه الشرفاء الكرماء بتبديل هذا الشخص باسرع وقت كي يبقى عراق مثل القبل العراق عراق الكل الشيعة والسنة والاكراد هذا يريد دمير العراق على بكرة ابية والله وسلام ارجوك انشرها بالله عليك
26 - 01 - 2013
5 - الى اتباع المالكي وايران
الله يطيح حضك وحض المالكي وكل ***
26 - 01 - 2013
4 - الانسان النزيه
سيبقى رئيس الوزراء يعمل بجد لاجل العراقيين جميعا فهو لايفرق مطلقا بين الوان الشعب العراق و هذا هو الذي يزعج عملاء القائمة اللاعراقية البعثية بزعامة الواوية و يعينهم على ذالك مسعور البارزاني ذليل اردوغان
24 - 01 - 2013
3 - سلاما" ياعراق
مر العراق على مخلتف عصور التاريخ بتقلبات سياسية وفكرية وطائفية عديدة ولم يشهد العراق اسؤ من الظروف التي يمر بها الان احتقان طائفي تمزق الصف العراقي فقر فساد اداري ومالي ...الخ ولا نعلم ما سوف تنتج عنه الظروف بالمستقبل والسبب بذلك الادارة الخاطئة للبلد وعدم التعامل بصورة صحيحة مع الازمات واحب ان اقول كلمه لكل العراقيين انه الازمة الموجوده حاليا لن تنتهي والسبب انه كلما حققت الحكومه تقدم باي موضوع ما ثارت هناك مواضيع اخرى ف بالامس اطلقت الحكومه صراح بعض الموقوفين ونلاحظ تصريحات البعض الموجودين مع المتظاهرين (لماذا اطلقت الحكومة صراحهم لانهم ابرياء اذن لماذا تم اعتقالهم اصلا") والى متى تطالب وعند تحقيق مطالبك تلقي اللوم بتحقيقها ع الآخرين هذه ازدواجيه غير مفهومه لكثير من الشعب هناك من يريد ان يجر بالبلد الى حرب وخراب ودمار كالذي يحدث في سوريا الآن والكل خسران الى تحقق ذلك فسوريا حتى لو سقط نظام بشار الاسد لن تستقر اقتصاديا وسياسيا" فالحكمة الحكمة بادارة امور بلدنا الحبيب واتمنى من الحكومه ان تنهي موضوع المظاهرات لا بالعنف ولكن بالسياسة مهما كلف ذلك لان اذا فلتت زمام الامور لن تعود ابدا"
21 - 01 - 2013
2 - كلنا مع الوحدة الوحدة الوطنية
إن الذي يري تفريق الشعب العراقي فهو عدو ومندس فينا بيننا .. نعم للوحدة والمعايشة فيما بيننا دون تدخل أي شخص ولنبأ في بناء البلاد بتوعيته إعلاميا وكل من يحاول عكس ذلك فهو عدو لنا جميعا .. فلنكن عصبة ونعيش في تلاحم لاحدله .. ولا للتفرقة والكلام الفارغ .. كلنا عراق والعراق كلنا .. معك دائما يامن تطلب الوحدة ومعك دائما يامن تطلب أن نكون يدا واحدة ولاضير في النظر بطلبات المتظاهرين وإعطاءهم حقوقهم إذا كانت حقوقا مشروعة .. وما أجمل هدوءك يا أبا إسراء ... يدا بيد نبني العراق الجديد ولا للخلافات الغير مجدية ولا نسمح أبدا بتدخل أيا من دول الجوار إلا تدخلا شرعيا منطقيا ومنصفا وحبا في العراق لا في الإساءة إليه فتحية عظيمة للعراق بوحدته وحكومته .. ولا للتدخل الخارجي ... كاتب مسرحي وتلفزيوني غيور على العراق وأهل العراق وطائفتي العراق ومذهبي أرض العراق
21 - 01 - 2013
1 - ل
لا
20 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة