"داعش" يسيطر على قرية ازويه...
اعلن قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي، الخميس، عن سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على قرية...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الجعفري والنجيفي يؤكدان على ضرورة تشريع القوانين "المهمة التي تخدم المواطن"

الخميس 24 كانون الثاني 2013 13:20
-
+
مكتب الجعفري: التزامات السياسيين أجلت اجتماع رؤساء الكتل إلى موعد أخر
| 04 كانون الثاني 2013 16:23
| 717 مشاهدة
الأحرار: سنحضر جلسة البرلمان الاستثنائية وتوقيتها يصب في خدمة العملية السياسية
| 04 كانون الثاني 2013 17:54
| 1093 مشاهدة
رؤساء الكتل السياسية يجتمعون في مكتب النجيفي بغياب دولة القانون
| 06 كانون الثاني 2013 10:17
| 919 مشاهدة

السومرية نيوز/ بغداد

أكد رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، الخميس، على ضرورة التعاون لتشريع القوانين "المهمة التي تخدم المواطن"، وتكثيف الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية.

وقال بيان صدر عن مكتب الجعفري عقب استقباله رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "جرى خلال اللقاء التباحث في مُجمَل القضايا المطروحة على الساحة السياسية، والتأكيد على ضرورة التعاون على تشريع القوانين المهمة التي تخدم المواطن".

> النجيفي يدعو إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم الأحد المقبل
> النجيفي والمطلك يدعوان الكتل السياسية لتنفيذ مطالب المتظاهرين "المشروعة"

وأضاف البيان أنه تم التأكيد أيضا على "تكثيف الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية وإشاعة أجواء المحبّة والثقة بين الكتل السياسية".

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب، بعد غد السبت (26 كانون الثاني 2013) جلسته الثامنة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، فيما أكد مصدر برلماني، أن الجلسة ستشهد التصويت على قانون المحكمة الاتحادية، فضلاً عن القراءة الأولى والثانية لثلاثة قوانين ومناقشة ثلاثة تقارير.

وقرر مجلس الوزراء، في (8 كانون الثاني 2013)، تشكيل لجنة وزارية لتلقي طلبات المتظاهرين "المشروعة" والتي لا تتعارض مع الدستور، فيما دعا المتظاهرين لانتخاب لجان تمثلهم لحمل مطالبهم وتسليمها إلى مجالس المحافظات أو إلى اللجنة مباشرة، مؤكدا أن اللجنة ستبقى في اجتماع دائم حتى إنهاء عملها.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ(25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".


مواقع وتكوينات الطبيعية :
بغداد
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة