وزارة النفط: لاوجود لأي أزمة في توزيع...
جددت وزارة النفط، الاحد، نفيها وجود أي أزمة في توزيع الغاز السائل للمواطنين.
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

إصابة صحافي واثنين من متظاهري الموصل باشتباكات مع مكافحة الشغب

الخميس 24 كانون الثاني 2013 13:21
-
+
Search Bigger
إصابة شرطيين ومسلح بهجوم استهدف نقطة تفتيش جنوب الموصل
| 04 كانون الثاني 2013 19:29
| 705 مشاهدة
النجيفي: المتظاهرون حصلوا على الموافقات الرسمية وإجراء منعهم غير قانوني
| 05 كانون الثاني 2013 11:57
| 702 مشاهدة
عمليات نينوى تعيد غلق ساحة الأحرار وسط الموصل وتمنع المتظاهرين من التجمع
| 06 كانون الثاني 2013 10:37
| 963 مشاهدة

السومرية نيوز/ نينوى

أعلن المتحدث الرسمي باسم المتظاهرين في ساحة الأحرار وسط الموصل، الخميس، عن إصابة اثنين من المتظاهرين باشتباك مع قوة من مكافحة الشغب والشرطة الاتحادية، فيما أفاد مصدر أمني بأن صحافياً أصيب بدوره أثناء تأدية واجبه.

وقال غانم العابد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اشتباكاً وقع بين عدد من المتظاهرين في ساحة الأحرار وعناصر من مكافحة الشغب والشرطة الاتحادية على خلفية منعهم من الوصول إلى بناية يتخذونها كمنصة"، مبيناً أن "اثنان من المتظاهرين أصيبا بجروح طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى".

> الشرطة الاتحادية في الموصل تمنع المتظاهرين من دخول ساحة الأحرار
> كتلة الأحرار: جميع طوائف العراق ستقوم بربيع عربي إذا استخدمت القوة ضد المتظاهرين

وأضاف العابد أن "حالة من التوتر سادت الأجواء، تخللها استخدام للهراوات وإطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين ردوا برمي الحجارة على عناصر الشرطة، مما دفعهم إلى الانسحاب من الساحة".

من جهته، أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن مراسل فضائية سما الموصل وضاح البدراني أصيب في فكه الأسفل أثناء تغطية اعتصام ساحة الأحرار، مما استدعى نقله إلى المستشفى.

وكان علماء الدين وشيوخ العشائر في الموصل طالبوا، أمس الاربعاء، بتعديل الدستور من قبل "ذوي الكفاءة العلمية والمختصين بالعقيدة الاسلامية"، في حين دعوا المرجعيات الدينية شيوخ عشائر الجنوب والوسط  إلى تحذير أبنائهم ممن سلك مسلك الشرطة والجيش من الاعتداء على المواطنين او العلماء او الشيوخ.

وأقدم أحد متظاهري الموصل على حرق نفسه، في (20 كانون الثاني 2013)، احتجاجاً على "عدم" سماع الحكومة صوت المتظاهرين، غير أن زملاءه تمكنوا من إنقاذه.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".


مواقع وتكوينات الطبيعية :
نينوى  ؛  الموصل
المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يثمر انفتاح الحكومة العراقية مع دول الجوار عن استقرار الاوضاع في العراق والمنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة