مقتل ثلاثة من "داعش"...
أعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لتنظيم "داعش"...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مقتل خمسة وإصابة 31 شخصاً بينهم مصور السومرية في صدامات الفلوجة

الجمعة 25 كانون الثاني 2013 12:02
-
+
البارزاني: عقلية الاحتكام للدبابة والطائرة موجودة عند المالكي
| 17 كانون الثاني 2013 16:39
| 1498 مشاهدة
واشنطن تتعهد بالمساعدة لإحالة المسؤولين عن تفجير الطوز الى العدالة
| 24 كانون الثاني 2013 09:56
| 1445 مشاهدة
العراقية تحمل المالكي مسؤولية أحداث الفلوجة
| 26 كانون الثاني 2013 09:21
| 1483 مشاهدة

السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر طبي بمحافظة الانبار، الجمعة، بأن 36 شخصا بينهم أطفال ومصور السومرية سقطوا بين قتيل وجريح في الصدامات التي وقعت بين قوات الجيش ومتظاهري الفلوجة، فيما حمل خطيب جمعة الفلوجة رئيس الحكومة نوري المالكي كل قطرة دم اسيلت بالمدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"لسومرية نيوز"، إن "حصيلة الصدامات التي وقعت بين متظاهري مدينة الفلوجة وقوات الجيش العراقي بلغت مقتل خمسة أشخاص وإصابة 31 آخرين بجروح متفاوتة بينهم ستة أطفال ومصور الفضائية السومرية ".

> الجبهة التركمانية تنفي تلقيها أية دعوة من تركيا للقبول بكردستانية كركوك
> إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة لاصقة غرب الرمادي

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

 من جانبه دعا أمام وخطيب جمعة الفلوجة محمد الدليمي المتظاهرين إلى "عدم التعرض لقوات الجيش أو المصادمة معها"، مؤكدا أن "القضاء هو الذي سيكون الفاصل مع الجيش على خلفية مقتل وإصابة 36 شخصا من متظاهري المدينة".

وحمل الدليمي  رئيس الحكومة نوري المالكي "كل قطرة دم أسيلت اليوم في الفلوجة"، مطالبا المرجعيات الشيعية بـ"الأخذ على يد المالكي ومنعه من تدمير العراق".

وكان مصدر في شرطة محافظة الانبار أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة (25 كانون الثاني 2013)، بأن قوات الجيش العراقي أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين بالفلوجة ردا على رشقه بالحجارة، بعد منعهم من التوجه إلى ساحة الاعتصام شرق المدينة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ 25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.


مواقع وتكوينات الطبيعية :
الأنبار
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
18 - الحق يقال
والله هذولة المتضاهرين كلهم ارهاب ويردون يرجع الحكم الهم
26 - 01 - 2013
5 - المنافقين
بالطبع الذي شاهد المقابلات الخاصة التي اجراها الانسان الجريئ و البطل سلام الزوبعي من على قناة الاتجاه و قناة العراقية الفضائية يعرف من هي الجهة المتامرة على العراق و من هو الذي يدفع المتظاهرين و ائمة المساجد لحث الناس للنزول الى الشارع لخلق البلبلة و سفك الدماء العراقية ارضاءا لاهوائه الشيطانية و قد قالها الدكتور الزوبعي و بشكل واضح بان وراء كل هذه البلبلة هو الحزب الاسلامي بقيادة اياد السامرائي و نحن نريد هنا ان نفيد القراء و نقول لهم بان اياد السامرائي الذي كان يعتاش على مساعدات بريطانيا الاسبوعية و ربما كانوا يعطونه 100 باوند اسبوعيا و كان يعيش بشكل ذليل حيث كان يذهب الى اسواق سوبر ماركت اسدا قبل التعزيلة بنصف ساعة حتى يشتري فتات السوبر ماركت من البضاعة المرخصة هذا الرجل نسى تاريخه و السبب انه و من كدية بريطانيا الى ملايين الدولارات التي تذهب الى جيوبه من خيرات العراق و عمولة الخليج اصبح يتامر على العراق و لكن و كما قال دكتور سلام هذه النماذج الخائبة ستذهب الى الجحيم و يبقى العراق و نحن نقول للمنافق اياد السامرائي تعال تره اسواق اسدا مسوين تنزيلات طماطم معفنة حتى تشتريه تبا لك
26 - 01 - 2013
4 - دماءهم ودماء عيفان العيساوي برقبة رافع العيساوي
مساكين هؤلاء المتظاهرين يبدوا ان الشارع الانباري من البساطة بما كان اصبحوا مطية للساسة دماءهم ودماء عيفان العيساوي برقبة وزير المالية
25 - 01 - 2013
3 - التحذير من تسيس المظاهرات
ولله هذوله المتظاهرين ناس بصطاء واغلب مطالبيهم مشروعه ولكن دخول المندسين والسياسين المستفيدين والي عدهم اجنده خارجيه غيرو مسار المظاهرات وكول اعضاء القائمه العراقيه عدهم جناسي ثانيه غير العراقيه يعني من اصير حرب طائفيه سوف يذهبون الى دول الخارج ويراقبو الوضع من هناك... والخاسر هو المتظاهرين الموجودين في ساحة الاعتصامات لان مراح يحققون مطاليبهم المشروعه بسبب السياسين.... وهسا شنو ذنب الجرحي وقتلا الي بالمظاهرات... ليش ميطلعون همه اعضاء القائمه العراقيه بنفسهم الى ساحات الاعتصام ويعتصمون ويباتون بالشوارع .
25 - 01 - 2013
2 - مبروك وصلتو للي تريدو
ابارك للقائمة العراقية ومن ورائها السلفية الوهابية الجهادية المتمثلة بالجيوش الحرة واللاحرة والجيوش الاسلامية واللااسلامية للوصول لنقطةالصدام مع الحكومة وهي قمة الطموح لهم وانشالله اكو ناس همين من طرفنا همين يتلهفون لهاللحظة الي يعرفون بيها شلون يداووكم ويخلولكم نهاية لهالاستهتار ............ انشررررر
25 - 01 - 2013
1 - حادث
اصطدمة دراجة ناريه صغيرة الحجم في سياره هونداي سوناتا مضلع موديل 2011 امس الخميس مما اسفر عن طعج في باب السياره باب السائق واصابة صاحب الدراجه وكانت نسبة المخطط للحادث 80% على صاحب الدراجه و 20% على صاحب السياره السوناتا
25 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يُضطر التحالف الدولي الى تدخل برّي للقضاء على تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة