المواطن: قطع المياه مسألة حساسة وقصف...
اعتبرت كتلة المواطن البرلمانية، الخميس، أن قطع المياه مسألة حساسة، داعية إلى أن يكون قصف سدة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

أبو ريشة: المالكي يجبر حمايات بعض السياسيين على الاعتراف ضدهم

الأربعاء 30 كانون الثاني 2013 13:36
-
+

السومرية نيوز/ الأنبار
اتهم رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة، الأربعاء، رئيس الوزراء نوري المالكي بمحاولة إجبار أفراد حماية كل مسؤول وسياسي "من السنة" على الاعتراف ضده او تجريده منهم، فيما أشار إلى إرساله جميع افراد حمايته لمقر قيادة عمليات الانبار بعد تسلمه كتاباً يقضي بسحبهم.

وقال ابو ريشة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بسحب  أفراد حمايتي جميعا"، مبينا أن "قائد شرطة الانبار أبلغني أن الحكومة أمرت برفع الحماية عني وسحبها خلال 15 يوماً فضلاً عن ورود كتاب من قيادة عمليات الانبار يقضي بنفس الأمر".

وأشار أبو ريشة إلى أن "هذا التصعيد الخطير من المالكي لم يكن مفاجئا"، متهما إياه "بمحاولة إجبار أفراد حماية كل مسؤول وسياسي من العراقيين السنة على الاعتراف ضده أو تجريده من الحماية كما فعل معي الآن".

وأضاف أبو ريشة "أنني قمت بإرسال جميع أفراد الحماية الى مقر قيادة عمليات الانبار بعد تسلمي الكتاب بدقائق"، معتبرا أن "وجودي في ساحات العز والكرامة بين المتظاهرين أشرف من ان أكون مع المالكي وحمايته".

وأوضح أبو ريشة أن "المالكي لم يجد تهمة تتعلق بالإرهاب والنزاهة فعمد الى سحب افراد حمايتي"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة لن تغير موقفي من حكومة المالكي وسياسته الاقصائية".

وأكد رئيس صحوة العراق أن "عشائر الانبار والصحوة هي من تتكفل بحفظ الامن في الانبار وليس حماية المالكي".  

 

 

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - maryam_jasim2000@yahoo.com
احسن لك خليك بساحتك يكفيك بطر ارجع الى القاعده الأساسيه
30 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة