العبادي يتفقد القطعات العسكرية في جرف...
العبادي يتفقد القطعات العسكرية في جرف الصخر شمالي بابل
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

أمطار بغداد.. معاناة دون حل

الخميس 31 كانون الثاني 2013 14:06
-
+
أمطار "معتدلة" تخيف العراقيين .. وأمانة بغداد "تعلمت من دروس" الغرق
| 28 كانون الثاني 2013 14:56
| 4575 مشاهدة

مع تساقط زخات المطر هذه تتداعى اعذار الجهات المعنية واولها امانة بغداد لتقف عاجزة امام معاناة ابو عبد الله الذي لم يجد بدا من الخروج بتظاهرة صغيرة مع افراد اسرته المكونة من ثمانية اشخاص رافعا لافتة خطت حروفها متاعب ابناء حيه لتعبرعن قصة باتت تتكرر كثيرا هذه الايام اسمها فيضانات الامطار .

ابو عبد الله: اني اول مره غركان هسه بذيج المطره سبعة ايام صاعدين بالبيتونه وهسه حاليا البيت مطوف مالتنه زين اني عائلتي عائلة من ثمن بنات اناشد كل واحد شريف وكل واحد غيور كل واحد يشعر بالاخر هاي البلدية عصابات انه اكلكم عصابات .

> أمانة بغداد تعلن الانتهاء من سحب مياه الأمطار بعد تسعة أيام مضت على هطولها
> مجلس الوزراء يخصص 100 مليار دينار لمتضرري الأمطار ويشكل لجنة لتحديد المقصرين بأمانة بغداد

ولا غرابة في ان يبادر المواطنون مثل كل مرة برمي كرة التقصير في ملعب امانة بغداد بعد ان غابت جهودها بشكل شبه تام في القيام بما يلزم بحسب ما يؤكدون. لتظهر صورة اغرب وان كانت تستحق الثناء وهي لجوء افراد الجيش الى القيام بهذه المهمة بشكل اصبح متكررا وروتينيا مع كل ازمة تحدثها الامطار ..

ابو احمد مواطن: هذي واجبات الامانه بصراحه مو شغلة الجيش الجيش كاعد يساعد الامانه وما ماره علينه سابقا الجيش ينزل للشوارع ينظف الشوارع .

علاء محسن رزوقي الفرقة الحادية عشرة : لحد الامان امانة بغداد عدها اليات بسيطة دفعتها معانا وانشاء الله خلال الساعات القادمة نحاول نسحب اكثر كمية من المياه ونساعد الامانه .


معاناة متكررة دون ان تحرك الجهات المعنية ساكنا لتدارك الامر برغم تأكيداتها في مرات سابقة على انها كانت قد اعدت ما يلزم لتلافي حدوث فيضانات كهذه .


يبدو ان تبادل الادوار اصبح السمة الغالبة ما بين أمانة بغداد ورجال الجيش هنا ....فمع كل زخة مطر تجود بها السماء يبادر هؤلاء الى تولي مهام الامانة في سحب مياه الامطار .


أشخاص :
أبو عبد الله
مواقع وتكوينات الطبيعية :
بغداد
سياسة , أمن
المصدر :  
-
+
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
8 - ابو سلام
الحمد للة العالم كله يفرح بالمطر بس احنا نبكي مرينا بسنوات عجاف هسة الله فرجها الشعوب مرت بيها اسوا من هاي بعشرات المرات الكل يخرج الى الساحة يساعد في حل الازمة اما نحن فهذه فرصةللدعاية الانتخابية ونقد الحكومة ( مسكين والله اب اسراء ) حتى نعمة اللة سووها ضدك
14 - 02 - 2013
7 - هذا افضل حل للشعب العراقي
ما شاء الله على العراقيين كل هل الظروف الصعبة والطوفانات وبعدة شاب مفرخ ثمانية بنات لعد لو الحكومة وفرة خدمات وحياة مرفهة شراح ايصير يا حكومة تلحك خدمات
11 - 02 - 2013
6 - عنوان التعليق...ابو علي
اللة يكون بعونك ياعراق
07 - 02 - 2013
5 - ليش العراقيين زعلانين
لازم العراقيين يشكرون نوري المالكي لأنه حول بغداد الى مدينة تشبه مدينة البندقية في شمال ايطاليا بدون استثمار فلس واحد. نوري المالكي إنسان عبقري
05 - 02 - 2013
3 - حرام
هذا شعبة مظلوم ياربي تفرج عنة بحق كل من عندة جاة يمك اني من اقرا خير عني بلدي اتالم واحزن الهذا بلدنة بلد الخير والثروات ليش ممرتاح شعبنة وممتوفر لة وسائل الراحة ليش ياحكومة
02 - 02 - 2013
2 - knaji45@yahoo.com
خلي يرحمون هذا الشعب الفقير الذي ﻻحول ولاقوة
31 - 01 - 2013
1 - السومريه
التعاون حلو بس ولو اكو تقصير من الامانه
31 - 01 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
العبادي يتفقد القطعات العسكرية في جرف الصخر شمالي بابل
close