مقتل واصابة نحو 100 من...
اكد شيوخ عشائر عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار، الأربعاء، ان القوات الأمنية بمساندة مقاتلي العشائر،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المئات يتظاهرون في كركوك باسم "جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة"

الجمعة 1 شباط 2013 13:52
-
+
مقتل امرأة بهجوم مسلح داخل منزلها جنوب غرب كركوك
| 01 كانون الثاني 2013 09:39
| 1192 مشاهدة
العشرات يتظاهرون في كركوك تأييدا لمتظاهري الانبار ونينوى وصلاح الدين
| 01 كانون الثاني 2013 11:49
| 1532 مشاهدة
تفجير منزلين لمنتسبين في عمليات دجلة جنوب غرب كركوك
| 01 كانون الثاني 2013 11:51
| 840 مشاهدة

السومرية نيوز/ كركوك
خرج المئات من أهالي محافظة كركوك، الجمعة، في تظاهرة أطلقوا عليها اسم "جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة"، داعين الحكومة إلى تنفيذ مطالب التظاهرات التي تشهدها المحافظات الأخرى أو الرحيل عن الحكم.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المئات من المتظاهرين خرجوا في تظاهرة  حاشدة أطلقوا عليها اسم"جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة"، بساحة الاحتفالات في حي الواسطي وسط المحافظة، مبينا أن المتظاهرين دعوا الحكومة إلى تنفيذ مطالبهم ومطالب متظاهري المحافظات الأخرى من دون تسويف ومماطلة او الرحيل عن الحكم.

> الامم المتحدة: لا نرى نوايا حقيقة لحل مشاكل العراق وتلبية مطالب المتظاهرين
> الآلاف يتظاهرون في الحويجة استذكاراً لضحايا الفلوجة

 من جهته، شدد أحد منظمي التظاهرة ويدعى بنيان العبيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على "ضرورة أن تعمل الحكومة بجدية لحل المشاكل وليس الاكتفاء بإرسال وفود لا تحل أي قضية"، لافتا إلى أن "مطالب المتظاهرين تمحورت على تعديل الدستور وإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء وإلغاء المادة أربعة إرهاب وتعديل المسار السياسي وعدم التمييز بين مكونات الشعب العراقي".

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

 فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".

يذكر أن العراق يعاني حالياً من أزمة سياسية خانقة انتقلت آثارها إلى قبة مجلس النواب بسبب تضارب التوجهات حيال مطالب المتظاهرين وإمكانية تحقيقها على أرض الواقع في ظل وجود رفض لها من قبل بعض القوى التي تصفها بـ"غير قانونية".


أشخاص :
آند quot
المزيد Loading
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 - أسف
تعليقي الذي اعتقدت انه حذف كان على خبر اخر .. لذا اعتذر فالخطأ صدر مني و عليه وجب اعتذاري.. رحم الله شهداء الفلوجة التسعة و رحم الله عشرات الاف من الشهداء الذين استهدفهم الارهابيون و لعن الله من يحوي الارهابيين و يوفر لهم مكان الانطلاق لتنفيذ عملياتهم الارهابية
01 - 02 - 2013
1 - تعليقي السابق
يبدو ان تعليقي السابق نبهكم للعلم العراقي السابق فقمتم بتغيير الصورة و لم تنشروا التعليق.. و انا اكتب من جديد فقط لابلاغكم بانكم لا تنشرون وجهة النظر التي لا تروق لكم رغم اني لم اشتم و لم اعتدي على احد و لم استخدم كلمات بذيئة .. هذا ليس غريب و مصداقيتكم هي الخاسرة..
01 - 02 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
قائد شرطة ديالى لـ"السومرية نيوز": اصبحنا على مرمى حجر من سدة الصدور الاروائية
close