.
التتمة...

مظاهرة لـحركة "أهل الحق" في الكوت ضدّ "التدخل التركي"

الجمعة 1 شباط 2013 14:07
-
+

السومرية نيوز/ واسط

تظاهر نحو 180 شخصاً من أتباع "حركة اهل الحق"، الجمعة، أمام مبنى مجلس محافظة واسط بمدينة الكوت، احتجاجاً على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان التي دعا فيها إلى تشكيل "حكومة راشدة" في العراق، فيما وصف المتظاهرون دعوة اردوغان بانها تدخل واضح في شؤون العراق الداخلية، قاموا بإحراق العلم التركي وصورة أردوغان.

وقال مسؤول المكتب التنفيذي لحركة أهل الحق في الكوت ضياء ماجود في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اكثر من 180 مواطناً شاركوا، اليوم، في التظاهرة السلمية التي نظمها مكتب العصائب أمام مبنى مجلس المحافظة، احتجاجاً على احتضان تركيا لمؤتمر "نصرة انتفاضة الشعب العراقي" ودعوة رئيس حكومتها رجب طيب اردوغان  خلال المؤتمر الى تشكيل حكومة راشدة في العراق"، مبينا ان "ما قامت به تركيا ودعوة رئيس حكومتها تعد تدخلاً واضحاً في شؤون العراق الداخلية".


واعتبر ماجود ان "دعوة تركيا جاءت متزامنة مع التصعيد الأمني" منوهاً الى ان "تركيا لديها مصالح كثيرة في العراق وعليها استثمار مصالحها بدلاً من عدائها للعراق حكومة وشعبا".

وقامت مجموعة من المتظاهرين الغاضبين باحراق العلم التركي وصورة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تعبيراً عن غضبهم.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة