الحكيم يدعو خلال لقائه الجبوري...
دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم، السبت، الى الاتفاق على تشكيل حكومة متفق عليها تكون...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

البرلمان يعقد جلسته العاشرة بحضور 250 نائباً

الثلاثاء 5 شباط 2013 12:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

عقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته العاشرة برئاسة أسامة النجيفي وحضور 250 نائباً، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على مشروعي قانوني الموازنة الاتحادية والمحكمة الاتحادية وعلى سحب الثقة عن وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن القراءة الأولى والثانية لثلاثة قوانين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس النواب عقد، اليوم، جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة برئاسة أسامة النجيفي وحضور 250 نائباً"، مبيناً أن "جدول أعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2013 ومشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الجلسة ستشهد أيضاً التصويت على سحب الثقة عن وزير الشباب والرياضة والقراءة الأولى لمشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين ومقترح قانون التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم (18) لسنة 2011".

ولفت المصدر إلى أن "الجلسة ستشهد القراءة الثانية لمشروع قانون الصحة الحيوانية وقراءة تقرير الحج لموسم 1433 وتقرير التحديات والمشاكل التي تواجه الواقع البيئي في البلاد".

يذكر أن مجلس النواب العراقي رفع، في (28 كانون الثاني 2013) جلسته التاسعة إلى اليوم الثلاثاء، فيما أكد مصدر برلماني أن المجلس أنهى القراءة الأولى والثانية لثلاثة قوانين فضلاً عن الاطلاع على تقرير أولي عن أحداث الفلوجة الأخيرة.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي من تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المدة الدستورية ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة