مجلس البصرة يعلن يوم غد عطلة رسمية...
أعلن مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس بسبب الارتفاع الحاد في درجات...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عمليات دجلة تعلن اطلاق سراح 200 معتقل خلال الشهر الحالي

الإثنين 18 شباط 2013 11:32
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاثنين، عن اطلاق سراح 200 معتقل  في ديالى خلال شهر شباط الحالي، مؤكداً أن زيادة الهيئات التحقيقية اسهمت في تنامي معدلات حسم ملفات المعتقلين، لافتاً إلى أن تحديد ضوابط الاعتقال انعكس مداها ايجابيا على الاجواء العامة.

وقال الزيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اجمالي عدد من جرى اطلاق سراحه من المعتقلين من عموم مراكز الاحتجاز الامني بديالى خلال شهر شباط الحالي بلغ نحو 200 معتقل بعد استكمال تدقيق ملفاتهم التحقيقية وثبوت براءتهم من التهم الواردة بحقهم".

وأضاف الزيدي أن "زيادة الهيئات التحقيقية في اغلب الوحدات الادارية بديالى كان له اثر بالغ في تنامي معدلات حسم  ملفات المعتقلين وعدم تأخر ايا منها".

ولفت قائد عمليات دجلة إلى أن "معالجة ظاهرة تشابه الاسماء في مذكرات القبض الرسمية وتحديث قائمة المطلوبين بشكل يومي كانت بمثابة ضوابط تحدد اليات الاعتقال التي انعكس مداها إيجابياً على الأجواء العامة في عموم مناطق المحافظة".

وكانت قيادة عمليات دجلة وضعت معالجات لبعض آليات العمل الأمني اسهمت في تجاوز الاخطاء بعمليات الاعتقال خاصة بما يتعلق بتشابه الاسماء في مذكرات القبض الرسمية او تحديث قوائم المطلوبين بشكل دوري.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أنّ الضربات العسكرية الاميركية ستحسم المعركة ضد تنظيم داعش في العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
< >
خبر عاجل
البطريارك الماروني في لبنان والشرق الاوسط يطالب الأسرة الدولية بالتحرك وعدم التفرج
البطريارك الماروني في لبنان والشرق الاوسط يدعو لدعم المسيحيين في العراق وتحرريهم
close