قائد قوات جبل سنجار يطالب الحكومة...
طالب قائد قوات جبل سنجار، الثلاثاء، الحكومة العراقية والتحالف الدولي بتوفير مروحيات لنقل المدنيين...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عمليات دجلة بديالى تكشف عن تورط صحفي معتقل منذ ستة أشهر بإعمال "إرهابية"

الإثنين 18 شباط 2013 12:57
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ ديالى
كشفت قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى، الاثنين، عن تورط صحفي معتقل لديها منذ أكثر من ستة أشهر بأعمال "إرهابية"، مؤكدة قرب إحالته على القضاء.

وقال المتحدث الإعلامي باسم القيادة المقدم غالب عطية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قيادة عمليات دجلة توصلت إلى خيوط هامة في ملف الصحفي المعتقل مروان زيدان والتي تظهر تورطه بالعديد من أعمال العنف خلال الفترة الماضية"، مؤكدة "وجود اعترافات موثقة تدل على نوعية الجرائم التي ارتكبها المعتقل طيلة الفترة الماضية".

وأضاف عطية أن "المعتقل سيتم إحالته إلى الجهات القضائية لحسم ملفه وفق القانون خلال الأيام القليلة المقبلة"، لافتا إلى أن "الجرائم التي تورط بها المعتقل تعود إلى فترة سبقت انتمائه إلى الأسرة الصحفية من خلال عمله في قناة ديالى الفضائية".

وأشار عطية إلى أن "كشف هذه الحقائق جاءت بعد مناشدات من الوسط الإعلامي"، نافيا أي "استهداف لهم وما طبق ضد مروان يأتي ضمن الإجراءات القانونية".

وكانت إدارة محافظة ديالى طالبت  في (15 شباط 2013) القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بالتدخل لحسم ملف صحفي معتقل منذ 6 أشهر دون معرفة أسباب اعتقاله، مؤكدة ان أسرته تعيش وضعاً نفسياً سيئاً .

وكان مدير قسم الإعلام في إدارة المحافظة تراث  العزاوي كشف في حديث لـ"السومرية نيوز"،  في العاشر من شهر ايلول العام الماضي 2012 إن "قوات من الشرطة داهمت منازل ثلاثة من صحفيين يعملون في قناة ديالى الفضائية التابعة إلى حكومة المحافظة في منطقة التحرير (4كم جنوب بعقوبة) واقتادتهم إلى مركز أمنية".  تم الافرج عن اثنين منهما بعد أسابيع معدودة فيما بقى الثالث رهن الاعتقال.

يذكر أن مجلس النواب العراقي أقر خلال جلسته الـ17 من السنة التشريعية الثانية التي عقدت في (10 اب 2011)، بالأغلبية مشروع قانون حماية الصحافيين، كما صادقت رئاسة الجمهورية، في 25 من الشهر نفسه على القانون، وأكدت أنه سيكون نافذا اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة