شرطة ديالى تعلن ضبط حقن مخدرة...
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، الثلاثاء، عن ضبط حقن مخدرة اسرائيلية المنشأ...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المساءلة والعدالة: نقض اجتثاث المحمود قانوني والبدري باشر عمله

الثلاثاء 19 شباط 2013 12:02
-
+


السومرية نيوز/ بغداد

أكدت هيئة المساءلة والعدالة، الثلاثاء، أن نقض الهيئة التمييزية لقرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود "قانوني"، فيما أشارت إلى أن باسم البدري باشر بمهامه كرئيس للهيئة.

وقال نائب رئيس الهيئة بختيار عمر  القاضي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قرار الهيئة التمييزية بنقض قرار اللجنة السباعية في هيئة المساءلة والعدالة القاضي باجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود إجراء قانوني لأن التمييزية لم تقنع بالتهم التي قدمتها اللجنة السباعية".

وأكد القاضي أن "الهيئة التمييزية لها الحق في تمييز أي قرار باجتثاث أي شخص ونقضه"، مبيناً أن "قراراتها ملزمة لهيئة المساءلة والعدالة".

وأضاف القاضي آن "رئيس الحكومة نوري المالكي له الحق بتعيين رئيس للهيئة بالوكالة لحين التصويت من قبل البرلمان على رئيس ونائب دائمين"، مؤكداً أن "تعيين باسم البدري رئيساً للهيئة وإعفاء فلاح شنشل هو أيضاً إجراء قانوني".

وأشار نائب رئيس هيئة المساءلة والعدالة إلى إن "قانون الهيئة شفاف جداً وعادل"، مؤكداً أن "البدري باشر بمهامه رئيساً للهيئة".

وكان ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي أكد، أمس الاثنين (18 شباط 2013)، أن رئيس المحكمة الاتحادية غير مشمول بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة، معتبراً اجتثاثه من منصبه قراراً "سياسياً"، فيما حذر من مشروع لضرب العملية السياسية في العراق.

وكشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية صباح الساعدي، أمس الاثنين، أن رئيس الوزراء نوري المالكي كلف عضو الهيئة السباعية لهيئة المساءلة والعدالة باسم البدري لرئاسة الهيئة بدلاً من رئيسها السابق فلاح حسن شنشل، معتبرا قرار المالكي "باطلا". 

فيما اعتبر المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي، أول أمس الأحد (17 شباط 2013)، أن قرار سحب تكليف رئيس هيئة المساءلة والعدالة فلاح حسن شنشل اتخذ لأن الأخير لم يكن منتخباً من البرلمان، حسبما ينص القانون.

يذكر أن هيئة المساءلة والعدالة أعلنت، في (13 شباط 2013)، أنها أصدرت قراراً يقضي باجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود، بعد يوم واحد من إعفائه من منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى. فيما عزت في (14 شباط 2013)، سبب قرارها القاضي باجتثاث المحمود إلى قناعة اللجنة بأنه من "أعوان النظام السابق"، مبينة أن من حقه تمييز القرار خلال 60 يوماً.
وكانت الهيئة التميزية في هيئة المساءلة والعدالة، نقضت اليوم الثلاثاء (19 شباط 2013)،  قرار اجتثاث القاضي مدحت المحمود.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - يقاتل بكل شراسة
من الواضح أن الاحداث الاخيرة من مظاهرات و أعتصامات بالمحافظات و الشارع العراقي و كشف ملفات الفساد التي تطال الشخصيات الحكومية و تردي الوضع الامني و الخدمي في العراق و الذي يثير حفيظة الشعب العراقي و التي جعلت أغلب الكتل السياسية و البرلمان والشعب العراقي يتوجه باصابع الاتهام الى الحكومة العراقية و على رأسها السيد المالكي جعلت من الحكومة في حالة أضطراب و أرباك بدا واضح في قرارات الحكومة و تصريحات ممثلين حزب الدعوة الحاكم و نواب دولة القانون و الشخصيات الحكومية في السلطة ،،، هذا و إن دل فيدل على فشل الحكومة و بالاخص رئيس الحكومة السيد المالكي فشلا ذريعا في أدارة الدولة في كافة مرافقها مما جعل السيد المالكي يقاتل بكل شراسة مستخدما كل صلاحياته . و السؤال : هل يحلم السيد المالكي بأن يكون الزعيم الاوحد و القائد الضرورة المتفرد بتصرفاته الدكتاتورية ؟
19 - 02 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة