أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً...
أعلنت أمانة بغداد، الأربعاء، عن إعادة تشغيل مشاريع المياه في العاصمة يوم غد، معتبرة أن قطع الماء...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الملا: أوامر القبض لا تصدر من القضاء بل من مكاتب السياسين

الثلاثاء 19 شباط 2013 14:08
-
+


السومرية نيوز / بغداد

اتهم النائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا ،الثلاثاء، بعض أعضاء دولة القانون بتدخلهم بعمل السلطة القضائية مشيراً الى ان أوامر إلقاء القبض تصدر من قبل بعض مكاتبهم وليس من قبل القضاء من خلال تأكيدهم على ان القضاء سيصدر مذكرات اعتقال.

وقال الملا خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز" إن "بعض أعضاء دولة القانون يبرهنون على ان القضاء مسيس عندما يؤكدون قرب صدور مذكرات اعتقال" مشيراً إلى ان "تأكيد هؤلاء النواب على قرب صدور مذكرات اعتقال يؤكد عمليات تسيس القضاء".

واوضح الملا أن "هنالك بعض السياسين هم من يتحكمون بأوامر إلقاء القبض وهم الذين يتحكمون بالاجراءت التي تتخذ خارج إطار الدستور والقانون في قضية الاعتقالات العشوائية".

ولفت إلى ان "تدخل بعض السياسين من الحزب الحاكم في القضاء والاجهزة التابعة لوزارة الداخلية بهذه الطريقة يجب ان ينتهي، وان استمرار مثل هذه العمليات ستجعل جميع أبناء الشعب يتوحدون باتجاه رفض هذه المظالم في القريب العاجل".

وبين الملا ان "النائب عن دولة القانون محمود الحسن قال في مؤتمر صحفي ان مذكرات القاء قبض ستصدر من قبل القضاء"، متسائلا "هل هو نائب أم هو جزء من السلطة القضائية". مضيفاً ان "هذا يؤكد بأن أوامر القبض تتخذ في مكاتب بعض السياسين وليس من قبل القضاء".

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
< >
خبر عاجل
أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً احترازياً وسيتم تشغيل محطات المياه غداً
مقتل وإصابة 53 شخصاً من الشبك حصيلة تفجير المفخخة شمالي الموصل
close