إكتشفي 5 عادات صحية تجعلك في قمة...
هل أنت ممن يعتقدن أن السعادة تكمن في أشياء يصعب تحقيقها كالسفر أو جمع الثروات أو شراء أغلى المنتجات؟
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الشهرستاني يعلن إطلاق سراح 234 موقوفا من تسفيرات الرصافة

الخميس 21 شباط 2013 12:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس اللجنة المكلفة بالنظر بمطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني، الخميس، عن إطلاق سراح 234 موقوفا من سجن تسفيرات الرصافة، فيما بين أن مجموع المطلق سراحها من دوائر الإصلاح فقط لغاية الان قبل هذه الوجبة هو 1408 موقوفين.

وقال الشهرستاني خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في سجن تسفيرات الرصافة ببغداد، وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "تم إطلاق سراح 234 موقوفا من سجن تسفيرات الرصافة بشكل شرطي"، مبينا أن "جهد اللجنة ووزارة العدل مستمر بشكل يومي".

وأضاف الشهرستاني أن "مجموع الإعداد التي أطلق سراحها من دوائر الإصلاح ووزارة الداخلية ما عدا هذه الوجبة بلغ 2500 موقوف"، مشيرا إلى "أنهم يتوزعون بواقع 1408 موقوفين من دوائر الإصلاح التابعة لوزارة العدل وأكثر من ألف شخص من وزارة الداخلية".

وأكد الشهرستاني أن "جميع أسماء المطلق سراحهم من دوائر الإصلاح تم نشرها في الجريدة الرسمية"، لافتا إلى أن "وزير العدل حسن الشمري وجه دوائر الإصلاح التابعة للوزارة بالإفراج الفوري عن أي شخص صدر له أمر قضائي بإطلاق سراحه".

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بالنظر في مطالب المتظاهرين برئاسة حسين الشهرستاني أعلنت، في 18 شباط 2013، عن إطلاق سراح 2485 محكوما وموقوفا بتهمة "الإرهاب".

كما دعا الشهرستاني، في 29 كانون الثاني 2013، المعتقلين الذين أفرج عنهم بعد أن ثبتت براءتهم للمطالبة بتعويضات.

وقرر مجلس الوزراء، في (8 كانون الثاني 2013)، تشكيل لجنة وزارية لتلقي طلبات المتظاهرين "المشروعة" والتي لا تتعارض مع الدستور، فيما دعا المتظاهرين لانتخاب لجان تمثلهم لحمل مطالبهم وتسليمها إلى مجالس المحافظات أو إلى اللجنة مباشرة، مؤكدا أن اللجنة ستبقى في اجتماع دائم حتى إنهاء عملها.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ 25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 - اسماء المعتقلين
السلام عليكم ممكن نشر اسماء المعتقلين لأن والدي من 2006 والى يومنا هذا لا نعلم عنه شيء وهو كان سائق شاحنه واسمه (فرحان حمادي عيسى الهلال) من مواليد 1959 من اهالي الناصريه حي الفداء فقد في كركوك
23 - 02 - 2013
1 - حكومة مسخرة
هذا وزير نفط لو وزير داخلية يصرح على افراج الموقوفين يادجالين الحكومة وياكذابين وياخونة العراق لصالح الفرس اين اللذين اخرجتموهم ولكن انتم خائفين من الموجة الاتية لبغداد ومعها النصر وليقتلعوكم من مخابئكم اصحاب العزة والكرامة
22 - 02 - 2013
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة