موظفو صحة وزراعة نينوى وجامعة الموصل...
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن موظفي دوائر صحة وزراعة نينوى وجامعة الموصل تسلموا...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

البارزاني يبحث مع لافروف دور الشركات الروسية في مجالات الطاقة

الخميس 21 شباط 2013 18:53
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
بحث رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، مع وزير الخارجية الروسي سيركي لافروف دور الشركات الروسية في مجالات الطاقة وتأمين الكهرباء في العراق والإقليم.

وقال رئاسة الإقليم في بيان حصلت "السومرية نيوز"، على نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني التقى، اليوم الخميس،  بموسكو، وزير خارجية روسيا الاتحادية سيركي لافروف، وأكدا على أهمية توطيد علاقات الصداقة بين الشعبين الروسي والكردستاني".

وأوضح البيان أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء جملة من القضايا المهمة لاسيما العلاقات بين العراق وروسيا، وكذلك بين اقليم كردستان وروسيا، وشدد الجانبان على ضرورة تطوير تلك العلاقات وتوطيدها".

وفي محور آخر من الاجتماع اشار البيان إلى أنه "جرى بحث دور الاستثمار والشركات الروسية وخاصة في مجالات الطاقة وتأمين الكهرباء في العراق وكردستان، فيما أخذت اوضاع سوريا وتأثيرها على كردستان والعراق محوراً آخر من الاجتماع بين رئيس اقليم كردستان ووزير الخارجية الروسي".

وأشار البارزاني، بحسب البيان، الى "وجود ما يقارب 75 ألف لاجئ سوري في اقليم كردستان"، مبيناً أن "اقليم كردستان فضلاً عن تقديم المساعدات للاجئين السوريين فإنه يقوم بارسال المساعدات الانسانية الى أرض سوريا"، مشدداً على ضرورة أن "يقرر الشعب السوري مستقبله وضرورة معالجة القضية الكردية في سوريا والاعتراف بحقوق الكرد".

يذكر ان وزير الخارجية هوشيار زيباري والسفير العراقي لدى روسيا فايق نيروبي قد رافقا البارزاني والوفد المرافق له في هذا الاجتماع.

 


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تشكيل الحرس الوطني في المحافظات العراقية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة