نائب عن كركوك: مقتل طفل وإصابة عشر...
أعلن النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، الثلاثاء، عن مقتل طفل وإصابة عشر نساء وتسجيل حالات اختناق...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عمليات دجلة تفرج عن تسعة من متظاهري الحويجة

الخميس 21 شباط 2013 20:42
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ كركوك
أعلن المتحدث باسم متظاهري ومعتصمي قضاء الحويجة حامد الجبوري، الخميس، أن عمليات دجلة أفرجت عن تسعة معتقلين من أصل 14 تم اعتقالهم بقرى القضاء، مشيراً إلى أن قوات عسكرية دخلت لقرى تابعة للقضاء لتشديد إجراءاتها بالتزامن تظاهرات يوم غد الجمعة.

وقال الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة تابعة للفوج الثالث اللواء 47 الفرقة 12 اعتقلتني و14 آخرين من قرية الماحوس وقرى أخرى تابعة لقضاء الحويجة، 55 كم جنوب غرب كركوك، دون أية أوامر قضائية صادرة من المحاكم"، مبيناً أن "عمليات دجلة أطلقت سراح تسعة من المتظاهرين".

وأضاف الجبوري أن "التهم التي وجهت إلي لا تستند الى أوامر قضائية، وتم اتهامي بإثارة الشارع ضد الحكومة عبر الإعلام"، مشيراً إلى أن "شيوخ العشائر العربية في قضاء الحويجة ابلغوا قيادة عمليات دجلة في حال عدم الإفراج عني والمعتقلين الآخرين فان التظاهرات ستتحول الى ما لا تحمد عقابه".

وكشف الجبوري أن "قوات عسكرية تابعة لقوات عمليات دجلة مكونة من 100 سيارة همر دخلت مساء اليوم تعزيزاً للقوات المتواجدة في القضاء قادمة من بغداد، انتشرت في قرى الماحوس والمنصورية وعدد من القرى وجاءت بالتزامن مع الاستعداد للخروج بتظاهرات يوم غدا الجمعة".

وأكد الجبوري أن" المتظاهرين حين خرجوا في ساحات الاعتصام لم يخرجوا لكي يطالبوا بمناصب حكومية أو امتيازات وإنما طالبوا بحقوقهم الشرعية التي كفلها الدستور".

وكان اللجان الشعبية للتظاهرات في كركوك أعلن، اليوم الخميس (21 شباط 2013)، أن القوات الأمنية أفرجت عن المتحدث باسم متظاهري قضاء الحويجة بعد ساعات من اعتقاله، فيما أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن قوة من قيادة عمليات دجلة اعتقلت المتحدث باسم متظاهري القضاء.

يذكر أن قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك)، يشهد تظاهرات وإعتصامات أسبوعية، وسط إجراءات أمنية مشددة تأييدا لمتظاهري الانبار ونينوى وصلاح الدين.

الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي