.
التتمة...

إعلاميو دهوك يطالبون بوقف الإنتهاكات والحد من تضييق الحريات

المحرر أحمد وادي, مهند محمد - الإثنين 22 نيسان 2013 15:42
-
+


السومرية نيوز/ دهوك

نظم مجموعة من الإعلاميين في محافظة دهوك، الاثنين، حملة إطلاق الصفارات إحياء ليوم الصحافة الكردية، مطالبين بوقف الإنتهاكات ضد الصحفيين والحد من تضييق الحريات.

وقال الناشط والإعلامي الذي نظم الحملة لطفي دوسكي في حديث لــ" السومرية نيوز"، إننا "مجموعة من الصحفيين نظمنا حملة إطلاق صفارات أمام مبنى محكمة دهوك إحياء للذكرى الـ 115 ليوم الصحافة الكردية"، مبيناً أن "الصفارة هي أداة الحكم لوقف التجاوز وأستخدامها هو إنذار بوجود خطر يهدد حرية التعبير والعمل الإعلامي".


وأضاف دوسكي أن "إطلاق صفاراتنا هو تعبير لإيجاد التفاهم وقبول الآخر والإصلاح والعدالة الإجتماعية فضلا عن محاولات إخضاع إرادة الفرد في المجتمع"، مطالباً سلطات الإقليم بـ"وقف الإنتهاكات ضد الصحفيين والحد من تضييق الحريات".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ناشد، اليوم الاثنين (22 نيسان 2013)، في رسالة بمناسبة يوم الصحافة الكردية الجهات المعنية ونقابة الصحفيين بـالعمل للدفاع عن حقوق الصحفيين وخدمة هذه الشريحة الحية في المجتمع، لما لها من دور متميز في التطور الثقافي والسياسي والاجتماعي.

وأعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحافيين الإثنين أنه سجل 38 حالة إنتهاك ضد 27 صحفي منذ بداية العام الحالي 2013 وحتى اليوم 22 نيسان مبينة أن معظم الخروقات كانت بسبب منع ممارسة العمل الصحفي.

وتنتقد المنظمات المعنية بالدفاع عن الحريات أوضاع الصحافة في الإقليم بين حين وآخر وتطالب السلطات المعنية بتطبيق قانون حماية الصحفيين.

يذكر أن أول صحيفة كردية قد تأسست في الثاني والعشرين من نيسان 1898 في العاصمة المصرية القاهرة على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان.


علم وعالم , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم