.
التتمة...

مشادة كلامية بين المطلك والمساري على خلفية احداث الحويجة

المحرر نهاد قيس - الثلاثاء 23 نيسان 2013 13:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء، بأن مشادة كلامية حدثت بين نائب رئيس الوزراء القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك والنائب عن القائمة أحمد المساري على خلفية أحداث الحويجة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القائمة العراقية عقدت، اليوم، اجتماعا بحضور زعيم القائمة إياد علاوي ورئيس البرلمان اسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك لمناقشة احداث الحويجة".


وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "مشادة كلامية حدثت خلال الاجتماع بين النائب عن القائمة احمد المساري والمطلك بشأن موقف الأخير من الحكومة والاحداث الأخيرة".

وقتل 22 شخصا واصيب 40 شخصا آخرين، اليوم الثلاثاء، في حصيلة اولية لاقتحام ساحة الاعتصام وسط الحويجة، بعد ان قامت قوات من سوات والشرطة الاتحادية صباح اليوم، باقتحام ساحة الاعتصام الحويجة بمساندة طائرات الهليوكوبتر، بحثا عن عناصر هاجموا نقطة تفتيش قبل ايام.

وقدم وزير التربية محمد تميم، استقالته احتجاجا على أحداث الحويجة، فيما حمّل مجلس محافظة كركوك، طرفي أحداث الحويجة مسؤولية التصعيد و الاشتباكات وسقوط قتلى وجرحى، داعيا المنظمات الانسانية والحكومية التدخل لفض الاشتباك ونقل الجرحى و"جثث الشهداء".

وتظاهر الآلاف من الموطنين وسط مدينة الفلوجة، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على أحداث قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، مطالبين المجتمع الدولي بإيقاف ما وصفوها "مجازر الحكومة"، فيما كشف احد قادة التظاهرات في الانبار أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد انعقاد اجتماع طارئ لمجلس شيوخ عشائر واعيان وعلماء الانبار.
 
يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات أسبوعية حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون، للمطالبة بإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإرهاب وإقرار قانون العفو العام وإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة