تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي...
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن قوة أمنية فككت سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي العاصمة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

كتلة الأحرار تتهم دولة القانون بـ"الضغط" على المفوضية لتغيير نتائج الانتخابات

السبت 27 نيسان 2013 20:32
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
اتهمت النائبة عن كتلة الأحرار النيابية إيمان الموسوي، السبت، ائتلاف دولة القانون بـ"الضغط" على المفوضية لتغيير نتائج تصويت الانتخابات، مبينة أن دولة القانون "استغل نفوذه" بالحكومة ودفع باتجاه حصوله على الأغلبية لينفرد بإدارة المحافظات.

وقالت الموسوي خلال مؤتمر صحافي عقدته، مساء اليوم، في مكتبها بمحافظة كربلاء وحضرته "السومرية نيوز"، إن "نتائج تصويت انتخابات مجالس المحافظات التي أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات، فيها كثير من التزييف والتزوير كونها غبنت حق مرشحي التيار الصدري في المحافظات".


واتهمت الموسوي ائتلاف دولة القانون بـ"الضغط على المفوضية التي قامت بحجب آلاف أصوات مرشحي التيار في العديد من المحافظات"، مشيرة إلى أن "دولة القانون استغل نفوذه بالحكومة ودفع باتجاه حصوله على الأغلبية لينفرد بإدارة المحافظات".

ولفتت الموسوي إلى أن "أصوات مرشحي التيار الصدري فاقت كثيرا الأعداد التي أعلنتها المفوضية"، موضحة أن "المفوضية كشفت في العد الأولي أن مرشحي التيار حصلوا على أكثر من 44 ألف صوت في كربلاء، ولكنها أعلنت في المؤتمر الذي عقدته ببغداد بعد عدة أيام من ذلك أن أصوات التيار الصدري بالمحافظة بلغت 39 ألفا فقط".
 
واعتبرت الموسوي أن "ذلك سيؤثر على العملية الديمقراطية ويثير جدلا كبيرا حول نزاهة الانتخابات التي جرت، ويعد مبعثا للقلق في أن يتكرر بالانتخابات البرلمانية المقبلة".

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، في 26 نيسان الحالي، حصول ائتلاف دولة القانون على المرتبة الأولى وفقا للنتائج الجزئية للانتخابات المحلية في محافظة كربلاء يليه كتلة الأحرار وائتلافي اللواء ثم المواطن وأمل الرافدين من حيث عدد المصوتين.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة