.
التتمة...

التعليم تعطل الدوام بمؤسساتها احتجاجاً على نبش قبر حجر بن عدي

المحرر أحمد حسين, صفاء عبد الحميد - الأحد 5 أيار 2013 15:43
-
+

السومرية نيوز/بغداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، تعطيل الدوام الرسمي في الجامعات الكليات والمعاهد كافة لمدة ساعة واحدة، بعد غد الثلاثاء، احتجاجاً على نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في سوريا.

وذكر بيان صحفي للوزارة تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، أن "وزير التعليم العالي علي الأديب وجه بتعطيل الدوام الاعتيادي يوم الثلاثاء المقبل، لمدة ساعة واحدة، احتجاجاً على هدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي في سوريا".


وأشار البيان إلى أن "التوجيه تضمن أن تخصص هذه الساعة لإلقاء محاضرات عن خطورة الفكر التكفيري والمتطرف على المجتمع".

وأقدمت مجموعات مسلحة في سوريا، الخميس (3 آيار 2013)، على هدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي، في منطقة درعا بريف دمشق، حيث ذكرت مصادر إعلامية أن المسلحين عاثوا خرابا في المقام، وقاموا بإخلاء القبر، و نقلوا جثمان الصحابي إلى مكان مجهول.

وكانت جماعة علماء العراق اعتبرت، الجمعة (4 آيار 2013)، استهداف مرقد الصحابي حجر بن عدي في سوريا استخفافا برموز التاريخ الإسلامي، مؤكدة أن منفذي عملية نبش القبر "خارجين عن الدين"، فيما حملت المجتمع الدولي مسؤولية حماية الأضرحة والقبور والرموز المقدسة لجميع الأديان والطوائف في سوريا والعالم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي