.
التتمة...

القضاء الاعلى يطالب النجيفي باتخاذ الاجراءات القانونية بخصوص غياب الطالباني عن منصبه

المحرر مهند محمد - الإثنين 13 أيار 2013 12:05
-
+
الرئيس جلال طالباني

السومرية نيوز/ بغداد
طالب مجلس القضاء الاعلى، الاثنين، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي باتخاذ الاجراءات القانونية بخصوص غياب رئيس الجمهورية جلال الطالباني عن منصبه.
 
وقال المجلس في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "رئاسة جهاز الادعاء العام طالبت رئيس مجلس النواب اتخاذ الاجراءات القانونية نظرا لمرور فترة طويلة على غياب فخامة رئيس الجمهورية عن منصبه تطبيقا لأحكام المادة (72 / ثانيا / ج) من دستور جمهورية العراق الخاصة بالإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في حال خلو منصب رئيس الجمهورية، واستنادا الى احكام المادة (1) من قانون الادعاء العام رقم 159 لسنة 1977 المعدل".


وغادر رئيس الجمهورية جلال الطالباني، في (20كانون الأول 2012)، مستشفى مدينة الطب في بغداد متوجهاً إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

ويؤكد مكتب رئيس الجمهورية، استمرار تحسن الوضع الصحي للرئيس جلال الطالباني، مشيراً إلى تسارع استجابته للعلاجات والتمارين التي يجريها له الفريق الطبي الألماني المتخصص.

كما يعرب طبيب الرئيس جلال الطالباني، عن سروره حيال "التطور الملحوظ للوضع الصحي للرئيس"، مؤكدا أن صحة الرئيس في تحسن مستمر.

ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة، حيث نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة