.
التتمة...

ديالى الوطني يعلن اتفاقه مع الكردستاني لتشكيل حكومة ديالى الجديدة

المحرر أحمد وادي, صفاء خلف - الثلاثاء 14 أيار 2013 10:57
-
+
عدي الخدران


السومرية نيوز/ ديالى
أعلن تحالف ديالى الوطني، الثلاثاء، عن التوصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مبينا ان منصب المحافظ سيكون من حصة التحالف في ظل التوافق على اسم المرشح.

وقال القيادي في حزب الدعوة الاسلامية وعضو التحالف عدي الخدران في حديث لـ"السومرية نيوز" ان "تحالف ديالى الوطني توصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية في ديالى الجديدة بعد مباحثات ايجابية عقدت بين الطرفين في الأيام الماضية".

وبيّن الخدران ان "مضامين الاتفاق اعتمدت اطار الاستحقاق الانتخابي في توزيع المناصب التنفيذية والتشريعية، فضلا عن ضمان حق الكرد وعدم تهميشهم باعتبارهم القومية الثانية في المحافظة بعد العرب".
وشدد على ان "الأبواب ستبقى مفتوحة أمام التيارات السياسية الراغبة في المشاركة بتشكيل حكومة محلية قوية دون اي تهميش او اقصاء"، لافتا الى ان "اطرافاً في قوائم عدة اعربت عن سعيها للانضمام الينا لتشكيل حكومة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل".
وكشف الخدران ان "منصب المحافظ سيكون من حصة تحالف ديالى الوطني، وتم التوافق على شخصية لتولي المنصب"، منوها الى ان "تحالفنا ضمن الحصول على اغلبية في مجلس ديالى الجديد بعد التحالف مع التحالف الكردستاني وقوائم اخرى".
يذكر ان تحالف ديالى الوطني، حل في المرتبة الاولى بـ12 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة ديالى، الذي يتألف من 29 مقعدا، تلته قائمة عراقية ديالى بـ10 مقاعد، ومن ثم التحالف الكردستاني بثلاثة مقاعد.


سياسة , انتخابات مجالس المحافظات 2013
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة