.
التتمة...

بريطانيا تبدي أسفها لمشاركة مقاتلين عراقيين في النزاع السوري

المحرر أحمد وادي, أمجد صلاح - الثلاثاء 9 تموز 2013 16:05
-
+


السومرية نيوز / كربلاء
أبدت السفارة البريطانية في العراق، الثلاثاء، أسفها لمشاركة مقاتلين عراقيين في القتال الدائر في سوريا، معربة عن أملها في أن تتخذ الحكومة العراقية إجراءات تمنع تدفق المقاتلين من العراق لسوريا.

وقال نائب السفير البريطاني في العراق روبرت دين في مؤتمر مشترك، عقده على هامش زيارته الى محافظة كربلاء، مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الحكومة البريطانية تأسف لسماعها انباء عن مشاركة مقاتلين من العراق تحت عنوان الجهاد في سوريا"، موضحا أن "ذلك غير مبرر لأن القتال في سوريا يدور منذ سنتين ولم ينتج عنه التحول الديمقراطي المطلوب".


وأعرب دين عن امله في أن "تصدر الحكومة العراقية قرارا وتتخذ اجراءات امنية تمنع تدفق المسلحين العراقيين الى سوريا"، نافيا في الوقت ذاته علمه عن "وجود ميليشيات تمارس الارهاب على الاراضي العراقية".

وكان وزير الخارجية هوشيار زيباري نفى، الثلاثاء (11 حزيران 2013)، وجود اي مشاركة حكومية او رسمية عراقية "عسكرية او قتالية"، في النزاع الدائر في سوريا، مؤكدا أن العراق ليس طرفاً في الصراع ولا يؤيد مشاركة اي متطوعين عراقيين في النزاع الدائر في سوريا.


سياسة , أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة