.
التتمة...

شواني: وضعنا التوصيات اللازمة بشأن قوانين حرية التعبير وإلغاء الحقوق التقاعدية للنواب

المحرر أحمد حسين - السبت 20 تموز 2013 19:56
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أعلنت رئيس اللجنة القانونية البرلمانية خالد شواني، السبت، عن اتخاذ التوصيات اللازمة بشأن جملة من القوانين أبرزها إلغاء الحقوق التقاعدية لمجلس النواب وحرية التعبير والاجتماع والتظاهر السلمي.

وقال شواني في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "اللجنة القانونية البرلمانية عقدت، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً ترأس جانب منه النائب الأول لرئيس مجلس النواب صفي السهيل، ناقشت فيه مشاريع القوانين والمقترحات المحالة إليها، واتخذت التوصيات اللازمة بشأنها".


وأضاف "ناقشنا مقترح قانون إلغاء الحقوق التقاعدية لأعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات، ومشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي، إضافة إلى مقترح قانون العاصمة بغداد، ومقترح قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين".

وأشار شواني إلى أن اللجنة ناقشت أيضاً "تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971، ومشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم 8 لسنة 2006"، مضيفاً أنه "تمت مناقشة التعديل الأول لقانون امتيازات المحققين القضائيين رقم 80 لسنة 2012".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة