.
التتمة...

ضباط امن وقادة صحوة يتركون منازلهم تحسبا لاستهدافهم من قبل السجناء الهاربين

المحرر عمار طارق - الثلاثاء 23 تموز 2013 12:19
-
+
سجن بغداد المركزي بقضاء ابو غريب غرب بغداد

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر في شرطة قضاء أبو غريب ببغداد، الثلاثاء، عن ترك عدد من ضباط الامن وقادة الصحوة منازلهم بعد هروب سجناء من سجن ابو غريب، مبينا ان ذلك جاء تحسبا لاستهدافهم لكونهم كانوا السبب في اعتقال هؤلاء الهاربين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "عددا من ضباط الشرطة وقادة الصحوة في الانبار وبغداد وابو غريب وسامراء، تركوا منازلهم بعد هروب سجناء من سجن ابو غريب"، مبينا ان "ذلك جاء تسحبا لاستهدافهم من قبل السجناء الهاربين من السجن، والذين كانوا سببا في اعتقالهم".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "عملية الهروب أربكت أفراد قوات الأمن القدامى وعناصر الصحوة إلى حد كبير".

من جانبه اكد ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي بقضاء ابو غريب ويدعى طه محمد الزوبعي لـ"السومرية نيوز"، ان "الطريق السريع الدولي بين محافظة الانبار والعاصمة بغداد، ما يزال منقطعا عن حركة السيارات والشاحنات لليوم الثالث على التوالي"، لافتا الى ان "الاف الشاحنات القادمة من سوريا والاردن والمحملة بالبضائع والمواد الغذائية متكدسة على الطريق، فضلا عن وجود 20 اسرة عالقة".

وكانت وزارة العدل أعلنت، امس الاثنين (22 تموز 2013)، عن إحباط عمليتي اقتحام سجني أبو غريب والتاجي، مؤكدة تشكيل لجان لحصر الأضرار الناجمة عن المحاولتين، فيما كرم وزير العدل إدارة سجن التاجي لـ"تصديها" لمحاولة الاقتحام.

الا ان مصدر في شرطة أبو غريب أفاد، امس الاثنين (22 تموز 2013)، بأن قوات الأمن فرضت حظراً للتجوال في أبو غريب والتاجي والرضوانية والمناطق المحيطة بمطار بغداد على خلفية أحداث السجن، مؤكداً ان تلك القوات باشرت بحملة كبيرة للبحث عن الهاربين من السجنين.

فيما كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، امس الاثنين، عن هروب من 500 إلى 1000 نزيل من سجن أبو غريب المركزي، مؤكدا أن معظمهم من تنظيم القاعدة.

يذكر أن سجني الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء ابو غريب غربي العاصمة تعرضا، اول أمس الأحد (21 تموز 2013)، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن