.
التتمة...

حقوق الإنسان النيابية: اعتقال المتظاهرين بساحة التحرير اضطهاد يتنافى مع حرية الرأي والتعبير

المحرر سام محمود, غسان حامد - الجمعة 2 آب 2013 18:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، الجمعة، اعتقال المتظاهرين في ساحة التحرير اضطهاداً يتنافى مع حرية الرأي والتعبير، واصفاً هذه الأفعال بـ"المؤشر السلبي".

وقال سليم الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "ما جرى اليوم يعد تكميماً للأفواه ومؤشراً سلبياً والمفترض أن يترك للناس حرية التعبير عن رأيهم بالطرق السلمية والقانونية"، موضحاً أنه "لم يكن هناك أي تجاوز على الأمن العام من قبل المتظاهرين".


وأضاف الجبوري أن "ما الضير في أن يعبر المتظاهر عن تصوراته"، مضيفاً أن "ما جرى نوع من عملية الاضطهاد وهذا يتنافى مع حرية الرأي والتعبير التي من المفترض أن نلتزم بها وعلى كل المستويات".

وأشار إلى أن "لجنة حقوق الإنسان، ستتحرك لفهم أسباب اعتقال المتظاهرين، لاسيما وأن تكرار هذه الظاهرة يجعل الوضع بصراحة غير مشجع حتى ضمن الإطار العام في ترك حرية التعبير عن الرأي"، مؤكداً أن "اللجنة فاعلة رغم تعطل عمل البرلمان وهناك اتصال بينها وبين رئيس المجلس".

وتابع الجبوري أن "الذين خرجوا، اليوم، يحملون شعارات طبيعية تخص الوضع الاجتماعي والخدمي، وعملية التضييق بهذه الطريقة تعد مؤشراً سلبياً".

يذكر أن العشرات من المواطنين، تظاهروا، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد، احتجاجاً على الخروق الأمنية والفساد المستشري في الدوائر الحكومية، فيما اعتقلت القوات الأمنية ستة منهم، قبل أن تطلق سراحهم بعد ساعات بكفالة مالية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة