.
التتمة...

اطلاق اول اطلس للتنمية الوطنية والامن الغذائي في العراق

الأحد 23 آذار 2014 14:34
-
+
جانب من المؤتمر

 السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الزراعة، الاحد، عن اطلاق اول اطلس للتنمية الوطنية والامن الغذائي في العراق، فيما اشارت الوكالة الامريكيه للتنمية أن الاطلس في متناول الجميع من خلال الشبكه العنكبوتية.

وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش مؤتمر اطلاق الاطلس الزراعي الذي اقيم في بغداد اليوم، إن "المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ريكاردا) وبالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اطلقت اليوم أول اطلس للتنمية الوطنية والامن الغذائي في العراق"، مشيرا الى "اشتراك خبراء دوليين ومن الوزارة في انجاز الاطلس الذي سيكون متاحا للمختصين واصحاب القرار للاطلاع عليه والاستفادة منه في تطوير القطاع الزراعي في العراق".


وأضاف االقيسي أن "الوزارة تدعم هذه الانشطة لما لها اثر كبير في نقل اخر المستجدات في العلوم الزراعية والاستفادة من الخبرات التكنولوجية العالمية في هذا المجال"، مؤكدا أن "هذه المشاريع تعتبر واحدة من السبل التي يتم التواصل مع هذه المنظمات المختصة والتي ساعدت في التطور الزراعي في العراق والتي حققت نجاحات في الاونة الاخيرة وخاصة بما يتعلق بالمحاصيل الزراعية ".

من جانبه قال مدير مشروع حصاد الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ازهر الحبوبي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاطلس يعتبر الاول من نوعه في الوطن العربي والذي سيتضمن معلومات كثيرة عن الزراعة في العراق من حيث المناخ والتصحر والغطاء النباتي ودرجة الفقر والتغذية والمحافظات الزراعية المختلفة "، مبينا ان "الاطلس سيساعد الزراعيين والمخططين وأصحاب القرار للوصول الى فهم اكثر للسياسات الزراعية واتخاذ السياسات الزراعية المناسبة في يخص العراق ".

وأكد الحبوبي ان "الاطلس سيكون في متناول الجميع من خلال وجوده على الشبكة العنكبوتية الانترنيت والذي سيمكن الباحثين والمهتمين بسحب المعلومات الخاصة بالزراعة من اجل تطوير هذا القطاع المهم في العراق".

وكانت الحكومة العراقية أطلقت في آب 2008 مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفا زمنيا مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، بعد ان كان العراق يستورد اغلب محاصيله الغذائية من دول الجوار. 
 


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال