.
التتمة...

متظاهرون في بابل ينتقدون "عجز" القوات الأمنية ويطالبون بتشكيل لجان شعبية

المحرر أسامة الخفاجي, صفاء عبد الحميد - السبت 29 آذار 2014 17:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر العشرات من اهالي محافظة بابل، السبت، أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بتشكيل لجان شعبية لحماية المحافظة من شمالها الى جنوبها اسوة بباقي المحافظات، فيما اكد عضو في مجلس المحافظة اذا لم تنفذ الحكومة المركزية مطالب المتظاهرين فانه سيتم تنظيم تظاهرة اخرى وثم اعتصام لحين تلبية المطالب.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن، العشرات من اهالي بابل تظاهروا، عصر اليوم، امام مبنى مجلس المحافظة وسط مدينة الحلة للمطالبة بتشكيل لجان شعبية لحماية المحافظة من شمالها الى جنوبها.


من جهته قال عضو مجلس محافظة بابل حسن فدعم الجنابي احد المتظاهرين في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "بعد عجز القوات الامنية من توفير الامن وتقديم المحافظة آلاف الشهداء لم يتم التعامل مع المحافظة كبقية المحافظات بالسماح لها بتشكيل عناصر صحوة".

وأضاف فدعم أن "لجان الدفاع الشعبية مستعدة للذهاب الى شمال بابل وتطهيرها من العناصر الإرهابية"، مبينا ان "اللجنة الأمنية غير قادرة على حماية ارواح المواطنين والدليل ان هناك ألاف الشهداء سقطوا في بابل خلال العشر سنوات الماضية".

وطالب فدعم "بدعم عمليات بابل بطائرات الهليكوبتر والسماح للجان الشعبية بتطهير شمال بابل"، لافتا الى ان "المتظاهرين سيمهلون الحكومة المركزية اسبوع واحدا واذا لم تستجب سنخرج بتظاهرة اخرى ثم اعتصام الى ان تلبي مطالبنا ونحمي انفسنا بانفسنا".

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال بابل ماتزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين فترة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة