.
التتمة...

محافظ نينوى: هجوم الأمس على سرية للجيش غربي الموصل نفذته داعش بهمرات استولت عليها بالفلوجة

الجمعة 18 نيسان 2014 15:53
-
+

السومرية نينوى/ نينوى
كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الجمعة، أن هجوم الأمس على سرية للجيش غربي الموصل نفذته داعش بهمرات استولت عليها في الفلوجة، فيما أكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تعرف كيف تدير معركة ولا تفكر إلا ببقائها في السلطة.

وقال النجيفي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "أمس قامت قوة من داعش تستخدم خمس عجلات نوع همر عليها لون قوات سوات مما يدل على انها مستولى عليها من الفلوجة بمهاجمة سرية للجيش قرب قرية عدايا التابعة لناحية المحلبية ٤٠ كم غرب الموصل"، مبيناً أن "اشتباكاً لمدة ثلاث ساعات اندلع بين الطرفين وأسفر عن قتل ٩ من داعش بضمنهم احد الأمراء المشهورين بتهريب النفط".


وأضاف أن "الجيش فقد ١٢ شهيداً وعدد من الجرحى جراء الهجوم"، موضحاً أن "الدعم المطلوب من قيادتي عمليات الجزيرة ونينوى تأخر حينها".

وتساءل النجيفي "من يجب أن نحاسب هل نحاسب أهالي المنطقة المغلوبين على أمرهم بين جهة رسمية تنتزع سلاحهم دون توفير الحماية أم نحاسب جنود وصغار الضباط الذين يقدمون التضحيات ويبذلون دمائهم دون خطط مدروسة ودعم مناسب، أم نحاسب القادة الذين يتمتعون بإجازاتهم الدورية الطويلة ويرفعون تقارير لمراجعهم بأنهم مسيطرون"، موضحاً أن "الامر كله لخدمة سياسة القائد الأعلى".

واعتبر أن "القيادة العامة للقوات المسلحة لا تعرف كيف تدير معركة ولا كيف تحصل على معلوماتها ولا تقبل مشورة الآخرين ولا تفكر إلا ببقائها في السلطة".

وشهدت محافظة نينوى، أمس الخميس، سقوط 22 جندياً سقطوا قتيل وجريح بهجوم مسلح استهدف مقر سرية للجيش في ناحية المحلبية (30 كم غرب الموصل).


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن