.
التتمة...

اشتباكات عنيفة بين أنصار السنة و"داعش" في كركوك

المحرر عمار طارق, نداء فؤاد - الإثنين 5 أيار 2014 13:47
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر من تنظيمي "داعش" وأنصار السنة جنوب غربي المحافظة، مبينا ان ذلك جاء على خلفية اعتزام تنظيم أنصار السنة بطرد مسلحي "داعش" وقتلهم في مناطقهم.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش استهدفت اليوم، مجموعة تابعة لتنظيم أنصار السنة في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك"، مبينا أن "جماعة أنصار السنة ردت عليهم بهجوم مسلح على منزل القيادي بتنظيم داعش المدعو خميس المفرجي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الجانبين".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر أنصار السنة تمكنوا من الاستيلاء على مواقع تابعة للتنظيم داعش في جبال حمرين"، مشيرا الى ان "حصيلة الاشتباكات بين الجانبين والتي وقعت خلال الشهرين الماضيين أسفرت عن مقتل أربعة من تنظيم أنصار السنة وثلاثة من داعش".

واكد المصدر أن "المجاميع المسلحة تحاول خلال الأسبوع الحالي مطاردة عناصر تنظيم داعش في مناطق جنوب غربي كركوك، الأمر الذي ولد رد فعل من قبل التنظيم لاستهداف أنصار السنة".

وكشف مصدر استخباري في محافظة ديالى، في 3 ايار 2014، بان تنظيم انصار السنة اعلن الحرب ضد تنظيم داعش في مناطق شمال شرق بعقوبة، وفيما بين انه يعتبره اداة لتشويه الاسلام، اشار الى ان ذلك سيؤدي الى صدامات بين الجماعات المسلحة.

يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال العاصمة بغداد)، تنشط فيها جماعات مسلحة تنفذ هجمات بشكل مستمر تتمثل بالتفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات والأحزمة الناسفة، بالإضافة إلى الهجمات المسلحة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن