قضاء المسيب ينتقد مجلس بابل لتقصيره...
انتقد مجلس قضاء المسيب في محافظة بابل، الجمعة، مجلس المحافظة لتقصيره في دعمه بآليات خدمية جديدة،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المفوضية: كثرة الشكاوى ستؤثر على موعد إعلان نتائج الانتخابات

المحرر غسان حامد, محمد شفيق - الإثنين 5 أيار 2014 16:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت مفوضية الانتخابات، الاثنين، أن كثرة الشكاوى ستؤثر على موعد اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، فيما أشارت الى استلام اكثر من 500 شكوى فيما يخص التصويت العام.

وقالت عضو مجلس المفوضين في المفوضية كولشان كمال في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هناك اكثر من 500 شكوى وصلت الى المفوضية وهي في تزايد مستمر، فيما تم تصنيفها الى حمراء وصفراء وخضراء"، مبينة أن "مجلس المفوضين سيدقق في الشكاوى المقدمة له".

> مفوضية الانتخابات تنفي إجراء عمليات عد وفرز للتصويت الخاص
> المفوضية: إعلان نتائج الانتخابات قد يتأخر قليلاً عن موعده المحدد

وأضافت أن "اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية مرتبط بعدد شكاوى المقدمة للمفوضية، اذا كانت قليلة يتم الاعلان عنها قبل 30 يوماً، اما اكثر بتزايد مستمر قد يؤثر على طريقة اعلانها".

وأشارت كمال إلى أن "الانتخابات الحالية تختلف عن السابقة ولا يوجد فيها اعلان نتائج اولية"، مؤكدة أن "اعلان النتائج سيتم بعد الانتهاء من عملية العد والفرز والتدقيق".

وكانت مفوضية الانتخابات أكدت في (الثالث من ايار 2014) ان النظر بالشكاوى المقدمة للمفوضية والطعون يستغرق على الاقل 18 يوماً، فيما اشارت الى ان اعلان نتائج الانتخابات قد يتأخر قليلاً عن موعده المحدد بسبب عمليات اعادة عد وفرز الاصوات.

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي دعا في (الثاني من ايار الحالي) الى الاسراع باعلان نتائج الانتخابات منعا من احتمال اقدام "البعض" على تغييرها، فيما شدد على ضرورة الحرفية والمهنية باحتساب الاصوات.

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.


أشخاص :
مهدي Abdul
المزيد Loading
انتخابات برلمان العراق 2014
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد المطالبات بشأن إعادة التجنيد الالزامي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في