الفضيلة بذي قار: الكهرباء تمادت...
اتهمت كتلة الفضيلة في مجلس ذي قار، السبت، وزارة الكهرباء بـ"التمادي" في تقليص حصة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المالكي: اتمنى ان يكون للبرلمان رئاسة جديدة غير هذه الرئاسة الفاشلة

المحرر أسامة الخفاجي, عمار طارق - الأربعاء 7 أيار 2014 12:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعرب رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، عن امله ان يكون للبرلمان رئاسة جديدة غير هذه الرئاسة الفاشلة، فيما دعا البرلمانيين الجدد الى تحمل المسؤولية وهم العراق.

وقال المالكي خلال كلمته الاسبوعية التي اطلعت "السومرية نيوز"، عليها ان "رئاسة مجلس النواب واللجان البرلمانية فشلت فشلا ذريعا في تفعيل مؤسسة البرلمان التي هي جزء حيوي وأساسي للعملية السياسية"، معربا عن امله ان "يكون للبرلمان رئاسة جديدة غير هذه الرئاسة الفاشلة".

وأضاف المالكي ان "هذه الصورة اتمنى ان تحذف حتى من الذاكرة لأنها اضرت بالعراق والعراقيين كثيرا"، داعيا البرلمانيين الجدد الى "ان يحملوا المسؤولية وهم العراق حتى لانبقى نراوح بمكاننا".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي كشف، في 25 نيسان 2014، أنه سجل 32 مخالفة دستورية على مجلس النواب، معتبراً أن الأخير ما يزال يزيد على هذا الأمر.

كما اتهم في 26 شباط 2014، مجلس النواب بـ"الهروب" من مناقشة الموازنة العامة للدولة والذهاب باتجاه قوانين اخرى أقل أهمية، وفيما اعتبر ان قضية الموازنة بسيطة، اكد ان البعض يطلق الشعارات "لتعطيل" الموازنة.

يذكر أن العاصمة بغداد وبقية المحافظات شهدت الأربعاء الماضي (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.

سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
6 - رئيس الوزراء نتمنى رئاسة برلمان غير الفاشلة
هذا أمل كل عراق محب ان يتقلد المناصب التشريعيه والتنفيذية فريق عمل متناسق الكل فيه يعرف ماله وماعليه دون التجاوز على حدود الاخر او التأثير على باقي السلطات بطريقه او أخرى
07 - 05 - 2014
5 - للاسف رئيس البرلمان طائفي
كنا نتمنى ان نرى رجل على قدر المسؤولية في رئاسة البرلمان ولكن كان طائفيا بامتياز ولم يتمكن ان يفصل بين منصبه كرئيس لبرلمان العراق ( كل العراق) ومشاكله الشخصية التي لم تنفع احدا بل اساءت للكل. نتمنى من القادم ان يكون عراقيا شريفا يحب العراق كله وذا عقل كبير لا يتصرف حسب اهوائه الشخصية.
07 - 05 - 2014
4 - الناصريى
والله تعبنة شيخلصها
07 - 05 - 2014
3 - البرلمان اضر بالحكومة
نعم رئاسة البرلمان الفاشلة اضرت حتى باداء الحكومة فمن تعطيل القوانين الى دعم الطائفية ومساندة المجموعات المسلحة.لم نجد خيرا في رئاسة البرلمان.
07 - 05 - 2014
2 - الحكومة الفاشلة
ونتمنى ان يكون هناك رئيس الوزراء جديد غير الرئاسة الفاشلة مع البرلمان الفاشل
07 - 05 - 2014
1 - والعراقيون ايضا
والعراقيون ايضا يريدون ذلك فمن حرمهم من الموازنة لا يمكن ان يعود ويتسنم راس السلطة التشريعية
07 - 05 - 2014
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة