مقتل وإصابة ستة متطوعين بتفجير منزل...
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن ستة متطوعين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار منزل مفخخ...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حزب الطالباني يجدد تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية

المحرر أمجد صلاح, محمد شفيق - الأربعاء 7 أيار 2014 17:38
-
+
القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهان فرج

السومرية نيوز / بغداد
جدد الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الاربعاء، تمسكه بمنصب رئيس الجمهورية، فيما أكد أن هناك حوارات لاختيار الشخصيات المناسبة لشغل المنصب.

وقال القيادي في الاتحاد برهان فرج في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني ما يزال على موقفه المتمسك بمنصب رئيس الجمهورية ولديه الكثير من الشخصيات لشغل هذا المنصب".

وأوضح فرج أن "هناك حوارات بين الكتل الكردية لاختيار الشخصيات المناسبة لشغل منصب رئيس الجمهورية والوزارات في الحكومة الاتحادية"، مشيراً الى أن "حواراتنا مع الكتل السياسية الاخرى ستكون بعد اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية لمعرفة حجم واستحقاق كل كتلة سياسية".

وكان عضو الاتحاد الوطني الكردستاني خالد شواني أكد، في (4 أيار 2014)، أن التحالف مصر على تولي منصب رئيس الجمهورية، وفيما اعتبر المنصب استحقاقاً "قومياً وانتخابياً" للكرد، أشار الى أن كل المناصب بحاجة الى توافق وطني.

وأكد الاتحاد الوطني أن محافظ كركوك نجم عمر كريم مؤهل لمنصب رئيس الجمهورية الذي يشغله الطالباني، فيما اشار الى انه ينتظر نتائج الانتخابات ولم يتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن.

سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - يمكن
يمكن تحنيط الطالباني وجلوسه على كرسي الرئاسة مرة اخرى وستضاف هذه الى المهازل التي يعيشها العراق .رئيس الوزراء ليس بحاجة الى رئيس دولة لحكم العراق
08 - 05 - 2014
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم حسم منصب رئيس الوزراء المقبل بسهولة كما هو عند اختيار رئيسي الجمهورية والبرلمان؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة