التتمة...
شاهد السومرية مباشرة ومجانا
Loading the player...
اذا كنت تواجه مشكلة في البث عبر الموقع الرجاء مراسلتنا على العنوان التالي: contactus@alsumaria.tv
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
5737 - h
انتم تشجعون على الالحاد في بلد هو موطن الانبياء منئ فجرالتاريخ
26 - 06 - 2016
5736 - شقائق النعمان"
انا متاءكد من الاجيال الشابه لاتعرف من كتب هذه المسرحيه ومن مثلها لاان في العراق تمسخ الثقافه وتدمر حتى طلبة الكليات وان شاهد حينما سئال صحفي طالبه في الصف الثالث اعلام اين تقع اليابان ؟في اسيا او افريقيا صمتت؟او اسئل من هو السياب .وماذا كتب ؟قال لي احد معارفي لماذا تكتب ونحن شعب جاهل ظلمته الانظمه السياسيه والفكر القومي الديني وشعبه مساهم في هذه الجريمه .فتذكرت بطل هذه المسرحيه حينما خلط مواصفات الاكله في الوضع العربي المعقد والمتشابك وقال له انت تحلم .فقال الحياة حلم -حلم الحقيقه وفكر الاجيال القادمه التي تريد ان تعرفها -اذن دعني ان اكتب واحلم والحلم ليس جريمه مادام الانسان يحلم فاالحياة مستمره من يريد ان يقراء فهو في جنة النعمان الذي وعد بها الله وانبياءه ومن يريد يغمض عينيه ولايهتم في مايدور من حوله فهو قد خسر الدنيا وجنة النعمان.وهكذا ياسادتي ايها الاعلام المحايد ومن يمنعكم من رؤساءكم المحايدون الذين يقولون لكم كن فيكون -وهذا لنا وهذا في سلة المهملات -دعونا نحلم فاالحياة حلم تمضي وشعوبنا تتطلع ليوم جديد بشقائق تعمان بعيده عن التسوف والمماطله لكي نسهم في صنع صحافة وفكر جديد؟
26 - 06 - 2016
5735 - الامتحانات
سلام عليكم ممكن نتائج سادس مهني الرصافه 2
26 - 06 - 2016
5734 - اسامه النجيفي حرامي ودجالا
ا سامه النجيفي فاشل
26 - 06 - 2016
5733 - الالحاد ليس مهنه؟
في التعليقين الذي كتبهم الاخ تحت عنوان الانفلات والالحاد -لايفهم ماكتب في تعليق الذي كتب من ان الاحزاب الاسلاميه هي من اسست لدوله ذات طابع ديني وان الدوله العلمانيه القائمه على مبداء المواطنه وحقوق الانسان ورفاهيته وان المحاصصه السياسيه هي التي دمرت البلد.وللتوضيح صاحب المقال ذو السطرين ان السومريه لاتعلمنا الالحاد فاالحاد هي جزء من فلسفة الكون والوجود والالعلاقه الازليه التي تربط الانسان باالطبيعه ومعرفت اصل الوجد الرباني اي الانسان مخير في مفهومه الكوني والديني متى ماقتنع ذالك .مثال بسيط في مفاهيمنا الخاظئه لو ان مسلما تبنى الدين المسيحي فاالدينا تقوم ولاتقعد ويصبح مرتدا ويحل قتله .في حين لو اعتنق مسيحيا الاسلام فهذا انتصار عظيم .اذن الانسان حر في اختياره وتطلاعته الفكريه والروحيه ومبداء الدين مرتبط بمفهومه للوجود ولاتوجد قوه تريد ان تفرض عليه مبادءها واي فكرا يختار نحن نعيش في القرن الواحد والعشرين عصر التكنلوجيا والابداع ولا ضريبه على اي شخص يريد ان يطرح راءي معين فلاوجود فكرا اوفلسفة واوديننا غير قابل للتجدد كل شئي متجدد والحياة مستمره ولاتسير على ايقاع واحد لنتعلم لغة الحوار.
25 - 06 - 2016
5732 - كتل واحزاب ومحاصصة طائفية
للاسف مااثار اهتمام 5729 و5730 هو مسالة الالحاد وعدم القناعة او الايمان بالرب وليس الامور والاسئلة المهمة في تعليقي: مسالة الاحزاب الدينية الطائفية والمحاصصة وانعدام الخدمات او الدعوة الى نبذ الطائفية اوالدفاع عن حقوق الانسان بغض النضر عن الانتماء الديني. ان اكون ملحدا ام لا فهذا شئني كما انت مؤمن فهذه مسالة شخصية بحتة ولكن ان كنت تخرج على القنوات للدعوة لدينك فمن حق الاخرين الدعوة لما يؤمنون او لا يؤمنون به فجميعنا له نفس الحقوق, الا ان كان لك راي اخر, فلنسمعه . الالحاد ليست مصيبة البلد الان. السؤال عن ان يكون هناك ممثل او كتلة للملحدين ام لا ماهو الا استهزاء بكل هذه الاحزاب الاسلامية وميليشياتها الموجودة في البلد لتمثل نفس الدين او الطائفة والتي سرقت الشعب وفسقت باسم الدين كما يحلو لها منذ 13 سنة. الى متى سنخدع بها ونهتم بالامور الجانبية ان كان جيرانك مؤمن ام لا ,سني او شيعي ,واكرر كلنا نحتاج لنفس الكهرباء والرعاية الصحية و و و ... لنناقش الامور المهة. اكتب اقتراحاتك لحل الصراع الطائفى مثلا ولنناقشه وشكرا. ثائر
24 - 06 - 2016
5731 - ? Question
Are YasirMan and Waleed frogman American citizen or Arabic people
24 - 06 - 2016
5730 - الانفلات
انتم السومريه تشجعون على الالحاد وانتم سبب الانفلات في البلد
23 - 06 - 2016
1 2 3
التالي
التالي
أخبار الظهيرة
02:45
سهرتكم
مدينة النانرنج هو عمل...
08:30
.
.
"يونس ولد فضة"...
09:00
.
.
"نص يوم" دراما...
10:00
.